الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
مقتل 12 جنديا بورنديا تابعين لـ"أميصوم" في كمين بالصومالAlgerian Reporters:مقتل 12 جنديا بورنديا تابعين لـ"أميصوم" في كمين بالصومال

مقتل 12 جنديا بورنديا تابعين لـ"أميصوم" في كمين بالصومال

مقتل

لقي 12 جنديا بورنديا تابعين لقوة الاتحاد الافريقي في الصومال (أميصوم) مصرعهم في كمين نصبه أفراد تابعون لحركة الشباب استهدف قافلة عسكرية لهم في شمال مقديشو.

وقال عبد الكريم حسن المسؤول الأمني في منطقة بلكاد، إن الهجوم وقع يوم السبت على الطريق بين مقديشو ومدينة جوهر التي تبعد نحو 90 كيلومترا شمال العاصمة.

وأكد مسؤول بورندي رفيع، في تصريح صحفي، إن 12 جنديا بورنديا قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه "نعم هذا صحيح. لسوء الحظ قتل 12 من جنودنا وأصيب ستة آخرون يوم السبت على أيدي حركة الشباب التي نصبت لهم كمينا بينما كانوا عائدين من مهمة تأمين موكب كان متوجها من جوهر إلى مقديشو".

وتبنت حركة الشباب، في بيان لها الهجوم وأكدت أنها قتلت 14 جنديا بورنديا.

واضاف عبد الكريم حسن ان عبوة ناسفة انفجرت قبل هذا الهجوم بساعات على نفس الطريق ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم مسؤولان اداريان محليان .

وقال احد سكان منطقة بلكاد ان تبادلا لإطلاق النار سمع قرب قرية غولولاي على الطريق بين مقديشو وجواهر مضيفا "ان قرويين شاهدوا جثث جنود الاتحاد الافريقي قتلى قرب مكان الكمين لكن لم يحددوا عددهم . لقد سمع الناس تبادلا كثيفا لإطلاق النار طيلة اكثر من عشرين دقيقة فيما كانت قافلة عسكرية تابعة لاميصوم مارة بالمكان".

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا