الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
حنون: انسحاب الرئيس بوتفليقة ضرورة قصوىAlgerian Reporters:حنون: انسحاب الرئيس بوتفليقة ضرورة قصوى

حنون: انسحاب الرئيس بوتفليقة ضرورة قصوى

حنون:

t-align: justify;">دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، الرئاسية إلى الاستجابة الفورية لمطالب الشعب الجزائري قبل فوات الأوان، مؤكدة بأن انسحاب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في نهاية عهدته الدستورية أضحى ضرورة قصوى.

وقالت حنون اليوم، في ندوة صحفية بمقر الحزب في العاصمة، إن  السلطة لا يجب أن تستمر في تعنتها من أجل انقاذ بعض الأطراف التي تعد أساس النظام، موضحة في هذا السياق:” بهذه الطريقة هم يحاولون إنقاذ الأحزاب التي تجسد النظام والأوليغارشيا المفترسة ونمط حكم رئاسوي مناقض للديمقراطية”، متابعة:” عليهم الاستجابة لمطالب الملايين من الشعب”.

وطالبت المتحدثة رئاسة الجمهورية بالإعلان الفوري عن حكومة جديدة مع حل البرلمان وانسحاب الرئيس بوتفليقة عن الواجهة، مضيفة:” ويجب كذلك استحداث حكومة تقنية همها خدمة البلد”، مشددة بأن الرئاسة يجب عليها احترام رأي الأغلبية الشعبية التي قالت لا للقرارت الأخيرة المتخذة.

وفي تعليقها على الندوة الوطنية المقترحة، قالت حنون إن “الندوة الوطنية هي مجرد تضبيب والتفاف على السيادة الشعبية، لأن تركيبتها لا تملك التفويض الشعبي لكونها غير منتخبة ولا يمكنها صياغة دستور جديد”.

واعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال مشاركة أعوان مكافحة الشغب للمسيرات وسط المتظاهرين، منعطفا نوعيا للحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فيفري، مؤكدة بأن الشارع أضحى يضم كل فئات المجتمع الجزائري من أجل تحقيق العدالة وتغيير النظام.

وفي سياق أخر، كشفت منشطة الندوة الصحفية، بأن حزبها يتعرض لحملة شرسة ممن  يحاولون خلالها تشويه الحزب، مجددة تكذيبها لخبر لقائها مع الديبلوماسي الأخضر الابراهيمي في إطار المشاورات، موضحة في هذا السياق:” لم ألتق بالابراهيمي أمس ولا في مرات سابقة”.

 

 

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا