الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
Algerian Reporters:مباشر: الحراك يتواصل

مباشر: الحراك يتواصل

مباشر:

10:58 قرر خمسون رئيس مجلس شعبي بلدي من بين الـ 67 التي تضمها ولاية تيزي وزو إعلام المدير المحلي للتنظيم و الإدارة العامة، غدا الخميس من  خلال رسالة رسمية، قرارهم بعدم التحضير  للرئاسيات المقرر تنظيمها يوم 4 جويلية المقبل.

وتم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع نظم بمقر المجلس الشعبي الولائي والذي جمع 50 رئيسا للمجالس الشعبية البلدية منحدرين من مختلف التوجهات السياسية الممثلة في 67 بلدية للولاية (جبهة القوى الاشتراكية والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية والتجمع الوطني الديمقراطي وجبهة التحرير الوطني و  الأحرار) الذين عبروا عن هذا القرار بصفتهم منتخبين للشعب.

وهناك 44 من بين 50 رئيسا للمجالس الشعبية البلدية الحاضرين،, وقعوا على الورقة التي عرضت على الأشخاص المجتمعين وغادر ستة منهم القاعة بسبب تغطية هذا اللقاء من طرف بعض هيئات الصحافة التي لم يكن حضورها مرغوبا فيه، حسبما أكد هؤلاء.

و من بين 17 رئيسا للمجالس الشعبية البلدية الذين لم يحضروا هذا اللقاء، هناك ثلاثة منهم اعتذروا لأسباب شخصية.

وسيحرر كل رئيس مجلس شعبي بلدي رسالة للتعبير عن قراره  بعدم مراجعة القوائم الانتخابية و التحضيرات لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة. وسيتم إيداعها غدا الخميس للمديرية المحلية للتنظيم و الإدارة العامة،عقب مسيرة لمنتخبي المجالس الشعبية البلدية والولائية والنواب و أعضاء مجلس الأمة)  الذين سينطلقون من ساحة المتحف للالتحاق بمقر الولاية و إيداع رسائل قراراتهم حسبما تم الاتفاق عليه خلال هذا اللقاء. كما قرروا التنظُم من خلال إنشاء إطار، كتنسيقية لرؤساء المجالس الشعبية البلدية ستمكنهم من مواصلة هذا المسعى قصد تحديد الأعمال الواجب القيام بها معا في إطار الحركة الشعبية من أجل تغيير النظام التي انطلقت يوم 22 فبراير الماضي و من أجل تحسين إطار حياة المواطنين.

 

يتواصل التجنيد للمطالبة برحيل رموز النظام عبر عدة ولايات، ففي الوقت الذي تشهد فيه العاصمة تجمعا حاشدا للنقابيين للمطالبة برحيل سيدي السعيد الأمين العام للمركزية النقابية، تعرف عدةولايات  وقفات احتجاجية لمختلف الفئات من بينها المحامين. ونقترح عليكم متابعة أهم أحداث اليوم عبر هذا المباشر.

 

في نفس السياق

هل هي نهاية استعمال الغاز المسيل للدموع؟
حشد من النقابيين يطالبون برحيل سيدي السعيد
من هو كمال فنيش ؟
كمال فنيش رئيسا للمجلس الدستوري

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا