الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
رموز نظام بوتفليقة أمام القضاءAlgerian Reporters:رموز نظام بوتفليقة أمام القضاء

رموز نظام بوتفليقة أمام القضاء

رموز

?حكمة سيدي أمحمد اليوم، حدثا تاريخيا باستقبالها لأبرز رموز نظام رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة، في قضايا تتعلق بالفساد والتحقيق في قضايا يتابع فيها رجل الأعمال علي حداد.

وبعد أن وصل رجل الأعمال علي حداد إلى المحكمة في عربة الدرك الوطنتي قادما من المؤسسة العقابية بالحراش حوايل الساعة 12 زوالا، توالى وصول شخصيات بارزة للمحكمة أبرزهم رئيسي الحكومة السابقين أحمد أويحيى، وعبد المالك سلال، ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس، ووزير النقل السابق، عمار تو، وزير المالية، كريم جودي، ووزير الموارد المائية، حسين نسيب،  بالإضافة إلى عدة وزراء آخرين، ووالي العاصمة، عبد القادر زوخ، ووالي البيض، وقد مثلوا جميعا أمام فصيلة التحريات للدرك الوطني بباب جديد في وقت سابق.

وأخطر وزير العدل، رئاسة مجلس الأمة في وقت سابق بمتابعة أعضاء في الغرفة التشريعية العليا وهم جمال ولد عباس، والسعيد بركات، من أجل مباشرة التحقيق معهم في قضايا فساد، وهو الشأن ذاته بالنسبة لرئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول.

ويتابع الرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات علي حداد في عدة قضايا فساد تتعلق بالمشاريع والصفقات التي حصل عليها في العقدين الماضيين، والتسهيلات التي كانت تمنح له من قبل الحكومة.

 

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا