الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
ألف شخصية فرنسية توقع عريضة للمطالبة “بالإفراج الفوري” عن لويزة حنونAlgerian Reporters:ألف شخصية فرنسية توقع عريضة للمطالبة “بالإفراج الفوري” عن لويزة حنون

ألف شخصية فرنسية توقع عريضة للمطالبة “بالإفراج الفوري” عن لويزة حنون

ألف

الجزائر – TSA عربي: أثار إيداع لويزة حنون زعيمة حزب العمال، الحبس المؤقت في البليدة، بأمر من المحكمة العسكرية، ردود فعل قوية في الخارج وعلى وجه الخصوص في فرنسا، بحسب ما أوردت وكالة فرانس برس وصحيفة لوبوان الفرنسية.

ووقع حوالى ألف شخصية فرنسية من ناشطين سياسيين ونقابيين ومدافعين عن حقوق الإنسان عريضة للمطالبة “بالإفراج الفوري” عن الأمينة العامة لحزب العمال.

وبين الشخصيات الفرنسية التي وقعت على النداء رئيس الوزراء السابق جان مارك آيرولت وزعيم حزب “فرنسا الأبية” اليساري الراديكالي جان لوك ميلنشون، والأمين العام للكونفدرالية العامة للشغل فيليب مارتينيز والرئيس الفخري لرابطة حقوق الإنسان المحامي هنري لوكلير.

وأدان الموقعون هذا “التوقيف التعسفي الذي يثير تعاطفا مشروعا”. مؤكدين في بيان أن “لويزة حنون معروفة في كل مكان منذ سنوات بسبب مواقفها ومعاركها من أجل الدفاع عن الديمقراطية والحريات وحقوق النساء إلى جانب الشعوب والمقموعين”، مشيرين إلى أنه “سواء كنا نتفق مع مواقفها السياسية أو لا نتفق، لا شيء يبرر توقيفها. نطلب الإفراج عنها فورا”.

كما أكد معدو العريضة أن “أكثر من ألف شخص” قاموا بتوقيعها حتى الآن.

 

 

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا