الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
رفض تعيين عميد لكلية العلوم السياسية بسبب معارضته للنظامAlgerian Reporters:رفض تعيين عميد لكلية العلوم السياسية بسبب معارضته للنظام

رفض تعيين عميد لكلية العلوم السياسية بسبب معارضته للنظام

رفض

?يس جماعة الجزائر 3 الإلتزام باتفاق سابق مع الأساتذة يقضي بتعيين عميد لكلية العلوم السياسية في بن عكنون تفرزه عملية انتخابية يشارك فيها الأساتذة.

ويقول أستاذ العلوم السياسية، سفيان صخري، في تصريح لـ”سبق برس”  إن رئيس الجامعة طالب  الأساتذة بتقديم ثلاثة اقتراحات ليتم اختيار أحدهم لتولي منصب عميد كلية العلوم السياسية.

وتابع صخري: ” أجرينا يوم 15 ماي داخل الكلية جمعية عامة في إطار النقاش الدائر لتغيير عميد الكلية وقد تخللها عملية انتخابية أشرفت عليها لجنة مستقلة من الأساتذة، أفرزت نتائجها عن تصدري للقائمة متبوعا بالأستاذ العيفا ثم سليم شيخاوي”.

وأفاد أستاذ العلوم السياسية المعروف بنشاطه السياسي المعارض لنظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة منذ سنوات بأن ” رئيس الجامعة صدمنا بقرار رفضه لنتائج الإنتخابات، متحججا بالحراك الحاصل في الجامعات الأخرى بسبب العملية الانتخابية التي تم ترويجها إعلاميا في كليتنا”.

واعتبر الأستاذ بكلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية سفيان صخري، رفض رئيس جامعة الجزائر 3 تعيينه كعميد  للكلية  بعد انتخابه من قبل زملائه “دليل على أن النظام الحالي لا يؤمن بالديمقراطية” متابعا: “قيل إني معارض وأشكل خطرا كبيرا على الكلية وهذا يكشف ثقافة الزبائنية التي مازالت موجودة في الجامعة والفضاءات التي تخضع لسيطرة النظام”.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا