الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
“السياسة” ممنوعة على الحجاج الجزائريينAlgerian Reporters:“السياسة” ممنوعة على الحجاج الجزائريين

“السياسة” ممنوعة على الحجاج الجزائريين

“السياسة”

أول رحلة للبقاع المقدسة في 15 جويلية

 

البلاد - آمال ياحي  - كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة عن انطلاق أول رحلة للحجاج الميامين من الجزائر العاصمة نحوالبقاع المقدسة يوم الإثنين المقبل، داعيا الحجاح الى إعطاء أحسن صورة عن الجزائر هناك.

وأوضح عزوزة أمس خلال مؤتمر الحج المبرور في طبعته الثالثة بقصر المعارض بالصنوبر البحري “إن انطلاق أول رحلة للحجاج الميامين من مطار هواري بومدين باتجاه البقاع المقدسة ستكون يوم 15 جويلية الجاري وعلى متنها قرابة 350 حاجا وحاجة” مشددا على ضرورة أن يكون الحاج “خير سفير لبلاده وأحسن ممثل في الالتزام بقوانين البلد المضيف ومثالا في الأخلاق وحسن السيرة”.

بالمناسبة ذكر عزوزة بكل الجهود التي بذلها الديوان لإنجاح هذا الموسم من الحج من دورات تدريبية لأعضاء البعثة وتنظيم قافلة الحجاج التي جابت كل ولايات الوطن لشرح المناسك الحج وكذا تنظيم صالون الحج وكلها كما أضاف خدمة لحجاج بيت الله. من جهتها دعت هيئة كبار العلماء في السعودية الحجاج إلى الانشغال بأداء فريضة الحج و«تجنب رفع أي شعارات سياسية أومذهبية”، وقالت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” إنه “لا يجوز في شريعة الإسلام أن يحول الحج إلى منابر سياسية تتصارع فيها الأفكار والأحزاب والطوائف والمذاهب مما يعني بلا شك الانحراف الخطير والانجراف المدمر عن أهداف الحج وغاياته”.

وتزامنا مع بدأ الحجاج في التوافد إلى المملكة لتأدية مناسك الحج لهذا العام، والتي تبدأ بعد نحوشهر، لفتت المملكة إلى أنه “على حجاج بيت الله الحرام أن يبتعدوا عن كل ما يعكر صفوالحج وسكينته”، مشددة على أهمية المحافظة على مقاصد الحج “وعدم الخروج عن شعيرة هذا المنسك العظيم برفع أي شعارات سياسية أومذهبية”.

يشار الى أن الجزائر برمجت رحلات الى البقاع المقدسة من عدة مطارات عبر الوطن حيث تمت برمجة 28 رحلة جوية نحوالبقاع المقدسة انطلاقا من مطار وهران الدولي “أحمد بن بلة” بمناسبة موسم الحج 2019 حيث أوضح المدير الجهوي للخطوط الجوية الجزائرية لوهران، قارة تركي، أنه تمت برمجة 28 رحلة جوية نحوالبقاع المقدسة انطلاقا من مطار وهران الدولي “أحمد بن بلة” نحومطاري المدينة المنورة وجدة منها 26 رحلة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية ورحلتان اثنتان للخطوط الجوية السعودية”، مشيرا إلى أنه تم تخصيص طائرات تتسع كل واحدة لـ300 مقعد. وبهذا الخصوص أضاف المتحدث أنه “سيتم التكفل خلال هذه البرمجة الممتدة من 17 جويلية إلى 6 أوت القادم في المجموع بـ 8.546 حاجا من مختلف ولايات الجهة الغربية والجنوبية الغربية للوطن على غرار وهران، مستغانم، تلمسان، سعيدة، تيارت، البيض، النعامة، غليزان، عين تموشنت، سيدي بلعباس، بشار، تندوف، أدرار وتيميمون”.

وبخصوص الحجاج القادمين من ولايات الجنوب، أوضح قارة تركي أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستتكفل بنقلهم مجانا من أحد مطارات الجنوب إلى مطار وهران الدولي “أحمد بن بلة” على أن تنطلق أول رحلة من مطار وهران الدولي “أحمد بن بلة” بتاريخ 17 جويلية وعلى متنها 300 حاج.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا