الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
مخطط وطني للتسويق لحماية المواطنين من جشع التجارAlgerian Reporters:مخطط وطني للتسويق لحماية المواطنين من جشع التجار

مخطط وطني للتسويق لحماية المواطنين من جشع التجار

مخطط

البلاد - ع.بن - أكد،  أمس، وزير التجارة، سعيد جلاب، خلال زيارة العمل والتفقد التي قام بها إلى ولاية باتنة، أن “العمل جار حاليا، لإعداد مخطط وطني للتسويق”، موضحا خلال تفقده سوق الجملة الأوراسية للخضر والفواكه، الذي يندرج ضمن استثمار خاص بمنطقة النشاطات “ذراع بن صباح”، ببلدية تازولت، أن الدراسة الخاصة بهذا المخطط ستنبثق عن خارطة طريق للتوزيع الواسع، حيث سيشمل كل أسواق الجملة والتجزئة على المستوى الوطني، وكذا مراكز الشراء والمراكز التجارية.

وسيضمن هذا المخطط التنافس بالنسبة للتجار والشفافية، وكذا تتبع مسار السلع والمنتجات، فيما يساهم بالنسبة للمواطنين في تخفيض التكلفة وتوفير السلع وحتى تكون فيه جاذبية من طرف المستثمرين الخواص لهذا النوع من الاستثمار.

وقال جلاب “نتمنى أن يتوجه الخواص إلى الاستثمارات الخاصة بأسواق التجزئة والجملة، وسنعمل على مرافقة الراغبين في خوض هذا المجال، لكن المهم هو أن المواطن الجزائري يتحصل على السلع وبأسعار معقولة”. ودعا وزير التجارة بالمناسبة لدى استماعه إلى بعض انشغالات التجار بهذا السوق، إلى جدوى التفكير في الاستثمار في إعادة تدوير الخضر والفواكه الفاسدة كسماد، لاسيما وأنها عملية مربحة، وتمكن ـ كما قال ـ من استرجاع هذه المواد التي تتلف لسبب أو لآخر، وهو شيء ملاحظ في أسواق الجملة والتجزئة.

وكشف جلاب بالمناسبة، عن مخطط آخر للرقمنة يخص الرقابة والتجارة الخارجية، وكذا تنظيم الأسواق، سيتم الشروع فيه “نهاية يوليو الجاري”، موضحا بأن هذه العملية أصبحت من آليات المنافسة العالمية، وكذا التسهيل الإداري لصالح المواطنين.

وشدد وزير التجارة، خلال إشرافه على اليوم الدراسي الجهوي حول حماية المستهلك من البنود التعسفية بجامعة “باتنة 1” الذي حضرته 18 ولاية شرقية التابعة لمديريات التجارة الجهوية لنواحي باتنة وسطيف وعنابة، على ضرورة العمل بالإجراءات المتخذة من طرف دائرته الوزارية في إطار العمل الحكومي لإنجاح تأطير ومراقبة الموسم الصيفي لهذه السنة.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا