الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
سعداوي يقيم ندوة ثانية للحوار في الأغواطAlgerian Reporters:سعداوي يقيم ندوة ثانية للحوار في الأغواط

سعداوي يقيم ندوة ثانية للحوار في الأغواط

سعداوي

;">تمسك المشاركون في ندوة الحوار التي أقيمت اليوم في مدينة الأغواط بمقترح تشكيل الهيئة المستقلة للإشراف على الإنتخابات، ووضع الميكانيزمات الأساسية لتجسيد هاته الآلية بغية إخراج البلاد من ازمتها التى تعيشها منذ 22 فيفري المنصرم.

وشدد البيان الختامي الذي توج إجتماع 213 ناشط من 42 ولاية يتقدمهم نائب حزب جبهة التحرير الوطني، سليمان سعداوي على ضرورة تجسيد إرادة الشعب وتحييد التزوير وتنصيب هيئة تشرف على العملية الإنتخابية، كما طالب المشاركين بالتركيز على النقطة العاشرة من البيان الأول المنعقد بعين الصفراء، والذي يطالب بإساتحداث هيئة مستقلة عن الوزارة الداخلية، تسهر على تنظيم إنتخابات رئاسية نزيهة وشفافة.

وإقترح البيان، إختيار أعضاء اللجنة على المستويات الثلاثة سواءا البلدية والولائية وحتى الوطنية كامتدد من للقاعدة الشعبية، وذلك عن طريق الإنتخاب أو التزكية بالإجماع، حيث يرتكز التمثيل على عدد المراكز الإنتخابية.

وطالب المشاركون في بيانهم بإشراك الهيئة القضائية ومساعدي العدالة كل حسب إختصاصه وما يخول له تقديم إضافة لهذا الصرح، وإنشاء لجنة من الخبراء والقوانيين من المشاركين في لقاء عين الصفراء والأغواط تتكون من 7 غلى 11 عضو تسهر على تحضير مسودة تقنية تحوي الميكانيزمات الأساسية والمفصلية لقيام هاته الهيئة على الأسس المطلوبة الهيئة التى سبقتها، وتقديمه كمقترح مشروع.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا