الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
بلمهدي: خُطب الأئمة الإيجابية ضرورية لإخراج البلاد من الأزمةAlgerian Reporters:بلمهدي: خُطب الأئمة الإيجابية ضرورية لإخراج البلاد من الأزمة

بلمهدي: خُطب الأئمة الإيجابية ضرورية لإخراج البلاد من الأزمة

بلمهدي:

t-align: justify;">أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم السبت أن الخطاب المسجدي الإيجابي “ضروري وهام لرص صفوف المجتمع في هذا الظرف الصعب الذي تمر به البلاد و الإسهام بإيجابية في إخراج البلاد من نفق الأزمة”.

وأوضح الوزير خلال لقاء جمعه بمقر ولاية عنابة بأئمة و إطارات القطاع وذلك في إطار ندوة نظمت بمبادرة لمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف بالولاية بعنوان ” المقومات الوطنية في الخطاب الديني ” وذلك بمناسبة الاحتفالات بالذكرى ال 57 لعيدي الاستقلال والشباب أن “الإمامة مهمة لتبليغ رسالة مسجدية تصلح النفوس وتخدم المجتمع ومن خلاله الوطن” .

وصرح أن المقومات الوطنية التي تجمع ما بين كل الجزائريين وتشد صفوفهم مرجعيتها كتاب الله وسنة رسوله، مشددا على “أهمية تفعيل دور الإمام ليكون منبعا لكل طاقة إيجابية لخدمة المجتمع والوطن والمحافظة عليه” .

وفضلا عن الآثار الإيجابية للأبعاد الروحية والأخلاقية لدور الإمام في المجتمع فإن هذا الأخير مدعو كما أضاف الوزير إلى الانخراط في كل مشروع إيحابي يهم المجتمع والوطن.

لافتا في السياق ذاته الى ضرورة ترقية أداء القطاع وتفعيل دور الإمام فى المجتمع من خلال خطاب مسجدى و ممارسات تقوي اللحمة الوطنية و تجمع أفراد المجتمع حول مشروع يخدم الوطن ويحافظ على استقراره .

القراءة من المصدر

‎كورة جزائرية‎

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا

والي

والي سكيكدة السابق حسين بن فوزي رهن الرقابة القضائية

السفير

السفير الزيمباوي في الجزائر يلتقي وزير السياحة

حريق

حريق يتلف 8 هكتار من القمح الصلب بتيسمسيلت

إيداع

إيداع صاحب مجمع "إيفال" السجن

قضية

قضية بايري: تحويل ملف أويحيى، سلال، يوسفي، بوشوارب وزرهوني للمحكمة العليا

أكاديمي

أكاديمي سعودي حاقد على الجزائر يصف رفقاء محرز بالقطط الوديعة وأسعدته خسارة تونس