الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
الحكومة مدعوة لإنقاذ المجمع العمومي "تونيك" من الإفلاسAlgerian Reporters:الحكومة مدعوة لإنقاذ المجمع العمومي "تونيك" من الإفلاس

الحكومة مدعوة لإنقاذ المجمع العمومي "تونيك" من الإفلاس

الحكومة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- يعيش المجمع العمومي الرائد في تعليب الورق "تونيك" وضعية مالية صعبة، بعد توقف الإنتاج إثر وقف استيراد بعض المواد الأولية، في حين راسلت إدارة المجمع وزيرة الصناعة، في انتظار تحريك ملف المصنع.

شن عمال مجمع "تونيك" لصناعة الورق الغذائي، إضرابا عن العمل بداية من أمس، احتجاجا على وضعية المؤسسة العمومية الرائدة في استرجاع الورق. وحسب بيان للفرع النقابي للمجمع، الذي اطلعت "البلاد.نت" على نسخة منه، فإن الإضراب جاء بعد رفض الإدارة الرد عليهم وتقديم التوضيحات اللازمة فيما يتعلق بملف المؤسسة، لاسيما المتعلقة برأس المال المتداول والتأخر في صب الأجور الخاصة بالعمال في موعدها الشهري المحدد.

وأفاد مصدر مسؤول من المجمع أن الأخير يعيش وضعية صعبة بعد وقف الحكومة استيراد بعض المواد الأولية التي تدخل في الإنتاج، وفاقم الأمر الوضع السياسي غير المستقر الذي تعيشه البلاد، لافتا إلى أنه قد تم قبل أيام فقط تنصيب مدير جديد للمصنع، قام بدوره بمراسلة وزيرة الصناعة جميلة تمازيرت، من أجل التدخل لإنقاذ المجمع من الإفلاس. وأوقف المصنع إنتاجه بسبب شح الموارد المالية ورفض البنوك منحه قروضا بسبب عدم وجود ضمانات.

ويعتبر المجمع العمومي "تونيك"، حلقة رئيسية في مجال استرجاع، تحويل، وتوظيب الورق. يسترجع كان يطمح إلى تطوير قدراته الإنتاجية ليصل حجم الورق المرسكل 80 ألف طن من الورق المستعمل من أصل مليوني طن تتقاسم استرجاعه جميع المركبات والمؤسسات الصغيرة العاملة في هذا المجال.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا