الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
الشرطة الكندية تبحث عنه .. مغني الراب إنيما يفر إلى الجزائرAlgerian Reporters:الشرطة الكندية تبحث عنه .. مغني الراب إنيما يفر إلى الجزائر

الشرطة الكندية تبحث عنه .. مغني الراب إنيما يفر إلى الجزائر

الشرطة

الجزائر – TSA عربي: كشف راديو كندا، أن مغني الراب الجزائري سمير سليماني، المعروف باسم إنيما والمطلوب للعدالة الكندية متواجد في الجزائر، حيث صدرت مذكرة توقيف في حقه بعد إطلاقه النار على رجل في 16 جوان في مدينة تورونتو.

وسمير سليماني البالغ من العمر 26 سنة متهم بالاعتداء على شخص وحيازة أسلحة نارية، حيث نقل موقع راديو كندا عن ديفيد هوبكنسون ، مسؤول العلاقات العامة بإدارة شرطة تورونتو أنه متورط في مشاجرة مع شخص وأطلق عليه النار، مؤكدا أن الاصابات كانت خطيرة ولكنها لم تودي بحياة الضحية.

وبحسب ذات المصدر، فإن المغني أخبر محاميه أنه بصدد السفر الى فرنسا من أجل عقود أعمال فنية، قبل أن يغادر باتجاه الجزائر دون علمه، حيث يقول المحامي ستيفان هاندفيلد “لقد استشارني فقط حول رحلة إلى فرنسا ، من أجل الموسيقى”، كما يرفض محامي المتهم التعليق على طبيعة التهم الموجهة لموكله.

ويحدث هذا في وقت رفض المغني سمير سليماني التعليق حول القضية، حيث نقل ذات المصدر عن وكيل أعماله رابح آيت أويحيى قوله إن إنيما لن يقدم أي تعليق أو رد على أي خبر.

ويؤكد آيت أويحيى أن سليماني غادر كندا في الأسابيع الأخيرة، بسبب مشاكل اعترضته وكان مجبرا على السفر الى الجزائر.

وبحسب ذات المصدر لا توجد معاهدة لتسليم المجرمين بين كندا والجزائر، وبالتالي فإن الجزائر غير ملزمة بتسليم الهارب سمير سليماني إلى السلطات الكندية.

ويواجه المغني سمير سليماني خطر منعه من الإقامة في كندا بسبب سوابقه العدلية، فخلال فترة المراهقة أُدين بارتكاب عدة جرائم، وتلقى بشأنها عدة أحكام اعتقال، وفي مارس 2018 ، منحه قسم الاستئناف بمجلس الهجرة واللاجئين فرصة أخرى ومنحه إقامة لمدة خمس سنوات لأسباب إنسانية.

 

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا