الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
هواوي ترد: لم نساعد الحكومة الجزائرية للتجسس على معارضين سياسيينAlgerian Reporters:هواوي ترد: لم نساعد الحكومة الجزائرية للتجسس على معارضين سياسيين

هواوي ترد: لم نساعد الحكومة الجزائرية للتجسس على معارضين سياسيين

هواوي

نفت شركة “هواوي” الصينية ما جاء في تحقيق صحفي نشر في “وول ستريت جورنال الأمريكية” عن مساعدة “هواوي” لحكومات دول افريقية منها الجزائر بغرض التجسس على معارضين سياسيين.

ورفضت شركة “هواوي” عبر فرعها بالجزائر في بيان نشرته اليوم، ما وصفته “بمزاعم وول ستريت جورنال التي لا أساس لها من الصحة ضد أنشطتها التجارية في الجزائر وأوغندا وزامبيا”.

وأضاف الشركة: “تحظر قواعد سلوك العمل الخاصة بشركة هواوي أي موظف من المشاركة في أي نشاط من شأنه أن يعرض البيانات أو خصوصية عملائنا أو المستخدمين النهائيين للخطر، أو ينتهك القوانين المعمول بها.”

كما عبرت هواوي عن “فخرها بالالتزام بالقوانين واللوائح المحلية في جميع الأسواق التي تعمل فيها وستدافع بقوة عن سمعتها ضد هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة”.

ونشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” ما اسمته “تحقيق استقصائي” يوم الأربعاء الماضي تضمن اتهامات لفنيين يعملون لصالح “هواوي” بمساعدة حكومات دول إفريقية، بينها الجزائر وأوغندا وزامبيا، في التجسس على معارضين سياسيين.

لكن التحقيق الاستقصائي لم يكشف أي دليل على تجسس “هواوي” نيابة عن الصين على هؤلاء المعارضين. كما لم يجد أن المسؤولين التنفيذيين للشركة الصينية كانوا يعرفون الأنشطة المذكورة أو يوافقون عليها.

ومنذ 2012، تتهم الحكومة الأمريكية “هواوي” بأنها أداة محتملة لحكومة بكين للتجسس في الخارج، لكن الشركة الصينية نفت بشدة تلك الاتهامات.

وتنشط الشركة الصينية “هواوي” في الجزائر منذ 2006، ووقعت صفقات مع متعاملي الهاتف النقال الثلاثة وكذلك اتصالات الجزائر.

القراءة من المصدر

‎كورة جزائرية‎

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا

استخراج

استخراج السجل الإلكتروني أو توقيف النشاط

رابحي

رابحي يحذر من شبكات التواصل الاجتماعي

حزب

حزب جديد يعلن دعمه للمترشح علي بن فليس

محكمة

محكمة باينام: البراءة لحاملي الراية الأمازيغية

مقري:

مقري: حمس باقية في الحراك والنظام يسعى لتجديد نفسه

الرئاسة

الرئاسة تعلن عن تعيينات جديدة