الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
ديوان الأرصاد الجوية يرد على وزارة الداخلية !Algerian Reporters:ديوان الأرصاد الجوية يرد على وزارة الداخلية !

ديوان الأرصاد الجوية يرد على وزارة الداخلية !

ديوان

فاروق حركات- البلاد.نت- رفض المدير العام للأرصاد الجوية إبراهيم إحدادن، اليوم الأربعاء، تحميل هيئته مسؤولية الفيضانات التي تشهدها البلاد.

وكان المندوب الوطني للمخاطر الكبرى الطاهر ملزي، قد انتقد، يوم 3 سبتمبر الجاري، مصالح الأرصاد الجوية وحملها جزء من المسؤولية عن الخسائر الجسيمة التي خلفتها الأمطار الأخيرة في عدة ولايات، وقال إنها تقدم نشريات غير دقيقة بما يصعب من عملية احتواء أي كوارث محتملة والاستعداد لها جيدا.

وأكد إحدادن خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن مهمة مصالح الأرصاد الجوية هي إبلاغ مصالح وزارة الداخلية والحماية المدنية ثم وسائل الإعلام بها، وليست مهمتنا ما يقع بعد ذلك من نتائج.

وأضاف المتحدث "بدأنا منذ سنة 2017 العمل بما يعرف بـ "خريطة اليقظة" التي يمكن لأي متصفح للموقع الإلكتروني للأرصاد الجوية أن يطلع عليها، وهي تتضمن أربعة ألوان تمثل مختلف الإنذارات وهي : الأخضر والأصفر (الإنذار الأول) والبرتقالي (الإنذار الثاني) والأحمر (الإنذار الثالث)".

وأشار إلى أن الهدف من إطلاق هذه الخريطة هو التوقف عن العمل بـ" النشرات الجوية الخاصة" (BMS) التي لم يعد يُعمل بها في العالم بعد أن تعويضها بـ"خريطة اليقظة"، مضيفا "وهو ما قمنا به على مستوى الديوان الوطني للأرصاد الجوية وعززناها بمواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) وتطبيق خاص يمكن تحميله على الأجهزة الذكية يمكن لحاملها بالإطلاع على كافة المعطيات الجوية يوميا" حسب تعبيره.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا