الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
شرفي: “رئاسيات 12 ديسمبر ستساهم في إخراج البلاد من الأزمة”Algerian Reporters:شرفي: “رئاسيات 12 ديسمبر ستساهم في إخراج البلاد من الأزمة”

شرفي: “رئاسيات 12 ديسمبر ستساهم في إخراج البلاد من الأزمة”

شرفي:

e="text-align: justify;">يرى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي، اليوم السبت، أن “الإنتخابات الرئاسية المقبلة ستساهم في إخراج البلاد من أزمتها الراهنة”.

وأوضح شرفي خلال حفل تنصيب المندوبية الولائية للسلطة لتمنراست الذي جرى بفندق “بورنان” ” أن الإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر القادم ستساهم في إخراج البلاد من أزمتها الراهنة”، مشيرا الى أن مشروع السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات “نابع من الإرادة الشعبية، وهدفه تنظيم انتخابات حرة تفضي إلى انتخاب رئيس كفؤ يكون قادرا على تحمل هذه المسؤولية “.

وأشار شرفي أن إشرافه شخصيا على تنصيب المندوبية الولائية للسلطة بتمنراست يعود إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة بكافة مؤسساتها وهياكلها لهذه المنطقة من الجنوب الكبير.

وفي سياق حديثه عن ظروف استحداث السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات ، أكد أن هذه الهيئة تتمتع ”باستقلالية تامة ”، وجاءت في ظروف خاصة تمر بها البلاد والتي هي في حاجة ماسة لتحمل الشعب لمسؤولياته.

كما أن اختيار مندوبي السلطة – مثلما يقول شرفي- تم بعد التشاور مع مختلف فعاليات المجتمع المدني .

ويترأس المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات بتمنراست بادي لخضر وهو إطار بالصندوق الوطني للتقاعد رفقة أربعة أعضاء مساعدين.

القراءة من المصدر

‎كورة جزائرية‎

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا

محاكمة

محاكمة ثانية لأويحيى، سلال ووزراء بوتفليقة هذا الأربعاء

البوشي”

البوشي” أمام محكمة سيدي امحمد في ملف الرشاوى

أول

أول حالة كورونا بالجزائر

إدانة

إدانة موظفة المطار المبلغة عن الفساد

متابعة

متابعة محاكمة "البوشي"

المسيلة:

المسيلة: إيداع "مير" بني يلمان الحبس