الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
مسرحية تونسية عن موظفة تختزل واقع ثورة أحاط بها الانتهازيون Algerian Reporters: مسرحية تونسية عن موظفة تختزل واقع ثورة أحاط بها الانتهازيون

مسرحية تونسية عن موظفة تختزل واقع ثورة أحاط بها الانتهازيون

مسرحية

 الحمامات (تونس) - غصت مدارج مسرح الحمامات مؤخرا، بجماهير غفيرة جاءت لمتابعة مسرحية “Big Bossa” للفنانة التونسية وجيهة الجندوبي.

مسرحية “Big Bossa” من نوع الوان مان شو، الذي يعتمد ممثلا واحدا على الركح، وقد عرضت بالتزامن مع الاحتفاء بيوم عيد المرأة ضمن فعاليات الدورة 55 لـ مهرجان الحمامات الدولي، وعرفت إقبالا جماهيريا كبيرا، معظمه من النساء.

تروي المسرحية قصة “مدام جليلة” موظفة عمومية، متزوجة، من طبقة متوسطة، تصلها رسالة على هاتفها المحمول تعلمها أنه سيتم تعيينها وزيرة ومن هنا، تبدأ حكاية امرأة تحلم طوال حياتها بالشهرة والنفوذ، ولم يحالفها الحظ لا في المجال الفني ولاالرياضي ولا حتى في حياتها الزوجية.

عرفت وجيهة الجندوبي بنصها القريب من الواقع التونسي والفكاهة والدعابة التي تمتلكها كيف تشد أنظار المتفرجين طيلة ساعة ونصف، تفاعل فيها الجمهور بالحوار والضحك والتصفيق.

“مدام جليلة ” “البيغ بوسا Big Bossa” قدمت برنامجها السياسي للجمهور والمتمثل في تحسين مظهرها الخارجي وانتداب أفراد عائلتها وتكثيف الندوات والزيارات الفجائية، مع التعويل على فريق اتصالي يلمع صورتها قدر الإمكان، مراعية في ذلك حسب قولها “هيبة الدولة”.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا