الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
أفريقيا ضيفة شرف مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية بالقاهرة Algerian Reporters: أفريقيا ضيفة شرف مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية بالقاهرة

أفريقيا ضيفة شرف مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية بالقاهرة

أفريقيا

القاهرة – تحل قارة أفريقيا ضيفة شرف الدورة الثانية عشرة من مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية الذي ينطلق الأسبوع القادم في القاهرة، وذلك تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وقال مؤسس ورئيس المهرجان انتصار عبدالفتاح في مؤتمر صحافي الأحد، إن نحو نصف الدول المشاركة تنتمي للقارة السمراء.

وينطلق المهرجان الذي تشرف عليه وزارة الثقافة المصرية في 21 سبتمبر الجاري ويستمر حتى 26 من الشهر ذاته بمشاركة أكثر من 20 دولة من بينها إثيوبيا ونيجيريا ومالي وتنزانيا والسودان والمغرب والجزائر وتونس ومصر وإندونيسيا وبنغلادش وباكستان وفرنسا ورومانيا واليونان.

وتقام عروض المهرجان في أماكن أثرية وتراثية بالقاهرة هي قبة الغوري بحي الأزهر ومجمع الأديان في مصر القديمة وقلعة صلاح الدين حيث يقام الافتتاح والختام.

أما الحدث الأبرز، وهو الكرنفال السنوي الذي تجوب فيه جميع الفرق المشاركة بالمهرجان شارع المعز وتتفاعل مباشرة مع الجمهور، فسيكون في الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري.

وقال انتصار عبدالفتاح “إننا سننتقل في قافلة سلام بمهرجان سماع وملتقى الأديان إلى بلدان أوروبية وعربية، كتأكيد منا أن مصر تستطيع أن تقيم حوارا للثقافات على جوهر الأديان والمحبة والسلام والتواصل الإنساني مع الشعوب”.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا