الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
البولندية أولغا توكارتشوك والنمساوي بيتر هاندكه ينالان نوبل 2018 و2019 Algerian Reporters: البولندية أولغا توكارتشوك والنمساوي بيتر هاندكه ينالان نوبل 2018 و2019

البولندية أولغا توكارتشوك والنمساوي بيتر هاندكه ينالان نوبل 2018 و2019

البولندية

للمرة الأولى في تاريخ جائزة نوبل للآداب البالغ 118 عاما، منحت الجائزة الأدبية العريقة هذا العام بشكل مزدوج، حيث تم تتويج كاتبين عن سنتي 2018 و2019، وهذا إثر توقف الجائزة سنة 2018، تبعا للفضيحة الجنسية التي هزت الأكاديمية السويدية التي ترعاها، ما أدى إلى تغييرات جذرية في طريقة عمل الجائزة والمشرفين عليها.

ستوكهولم – رافقت الإعلان عن جائزة نوبل للآداب لهذا العام متعة مزدوجة لمحبي الأدب، حيث أعلن أمس الخميس عن الفائزين لعامي 2018 و2019 من قبل الأكاديمية السويدية، الجهة الراعية والمنظمة للجائزة. لتنهي موجة من الشائعات التي كان وراءها خاصة الواهمون بأنهم سينالون نوبل وموالون لهم.

وذهبت جائزة نوبل للآداب لعام 2018 إلى الكاتبة البولندية أولغا توكارتشوك نظرا إلى “الخيال السردي الذي شابه عاطفة موسوعية تصور عبور الحدود كشكل من أشكال الحياة”، في حين ذهبت نسخة الجائزة لعام 2019 إلى المؤلف النمساوي بيتر هاندكه.

في بيان الإعلان عن جائزة نوبل للآداب في شكلها المزدوج استثنائيا هذا العام، قال السكرتير الدائم الجديد للأكاديمية السويدية، ماتس مالم، إن هاندكه حصد الجائزة “لأعماله المؤثرة التي تميزها براعة لغوية تستكشف محيط وخصوصية التجربة الإنسانية”.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا