الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
كيفية وضع أكثر من توزيعة لينكس على USB واحد قابل للاقلاع Algerian Reporters: كيفية وضع أكثر من توزيعة لينكس على USB واحد قابل للاقلاع

كيفية وضع أكثر من توزيعة لينكس على USB واحد قابل للاقلاع

كيفية

لإصلاح مشاكل الكمبيوتر أو للقيام بتجربة ما أو حتى أداء المهام التي لا يمكنك القيام بها في Windows  بشكل جيد ، هناك حل مشترك يتمثل في  Linux. عمومًا ، لتسهيل ذلك ، يفضل الأشخاص  تشغيل هذا النظام على USB ، دون الحاجة إلى تثبيته مباشرة في قرص الصلب للحاسوب.

إذا كنت تستخدم عادة أكثر من توزيعة Linux واحدة ، فإن البديل المثير للاهتمام هو إنشاء USB  متعدد التشغيل ، أي أنك لست بحاجة إلى أن يكون لديك usb مخصص لكل توزيعة. إليك كيفية وضع أكثر من توزيع Linux على usb واحد قابل للاقلاع.

 تحتاج إلى الحصول على ملفات ISO الخاصة بالتوزيعات ليتم تثبيتها من USB. لا تنس أن مساحة التخزين يجب أن تكون متفوقة    على الحجم الاجمالي  للتوزيعتين.  

 لإنجاز هذه المهمة ، من الضروري الحصول على برنامج محدد ، والذي سينشئ قائمة تمهيد على USB حيث يمكن اختيار التوزيعة. يمكنك تنزيل البرنامج MultiBootUSB بالنقر هنا.


 في الشاشة الأولية للبرنامج ، في "تحديد قرص USB" ، اختر USB الذي سيتم تتبيث التوزيعات عليه. ثم انقر فوق "Browse" بجوار "Select image" ، وحدد توزيعًا بتنسيق ISO وانقر فوق "Install distro" ؛

 في الرسالة التي تظهر ، انقر فوق "نعم" وانتظر حتى انتهاء العملية . 

عندما انتهاء العملية ، انقر مرة أخرى على "Browse" بجوار "Select image" ، وحدد ملف  التوزيعة الثانية  وانقر على "Install distro".


بمجرد الانتهاء من العملية المذكورة أعلاه ، ما عليك سوى وضع USB  على الكمبيوتر حيث تريد استخدام Linux ووضع أولوية الاقلاع على محرك أقراص USB. ثم سترى قائمة مثل الصورة أدناه ، حيث ستختار النظام الذي تريده.

الآن ، أنت تعرف  كيف يمكنك تثبيت أكثر من توزيع Linux في نفس الوقت علىUSB واحد  .  .

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا