الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
في مُقارنة بين نماذج جوجل وJotForm، أيُهما الأفضل؟ Algerian Reporters: في مُقارنة بين نماذج جوجل وJotForm، أيُهما الأفضل؟

في مُقارنة بين نماذج جوجل وJotForm، أيُهما الأفضل؟

في

يُعد استخدام النماذج من أبسط الطُرق لجمع المعلومات عبر الإنترنت، يمكنك إنشاء استطلاعات الرأي لجمع الآراء والنماذج لجمع البيانات أو الاختبارات من أجل الترشيح لمهمة ما، هناك عدد غير قليل من الخيارات المُتاحة على الشبكة هذه الأيام مع آخر مُشارك وهو Microsoft Forms، إن كنت تبحث عن شيء أكثر تقدماً وغنى بالميزات فهذه هي الأسماء التي يتم طرحها غالبًا: Google Forms وJotForm، لذا سنلقي نظرة تفصيلية نوعاً ما على أهم الفوارق لهذه الخدمات.


1. القوالب والأشكال

ماذا تفعل عندما تُريد إنشاء نَموذج؟ بالطبع التحقق من القوالب أولاً، تأتي نماذج جوجل مع عدد قوالب فقير نوعاً ستجد بعض النماذج الشائعة مثل RSVP ودعوات الحفلات والأحداث وما إلى ذلك، JotForm يفعل الشيء نفسه لكن مع أكثر من 10000 قالب، لحسن الحظ يتم توزيعها حسب الفئات حتى يتمكن المُستخدمون من العثور عليها بسهولة، بعض الأمثلة تشمل الاستبيانات والتقييم وردود الفعل ونماذج العضوية، يحمل كل قالب أسئلة وخيارات بناءً على الموضوع يمكنك تعديلها حسب رغبتك.

يمكنك عرض السمات بمجرد فتح أو إنشاء نموذج في نماذج جوجل لكن مع خيارات مَحدودة، يمكنك اختيار الألوان الأساسية كموضوع (يمكنك العثور على لون برموز سداسية عشرية) مع صورة مُخصصة كرأس، يتم تعيين الصورة المُخصصة كرأس فقط وليس كجسم بأكمله، هناك فقط أربعة أنواع خطوط للاختيار من بينها كل هذه المحدودية في التعامل تُربك أحياناً.

إقرأ أيضاً: أفضل 5 إضافات لنماذج جوجل لعام 2019

2. إنشاء الأشكال


في نماذج جوجل يمكنك طرح أسئلة مُتعددة الخيارات أو إضافة مُربعات اختيار أو إجابات مُنسدلة أو مقياس خطي، يعطي مساحة كبيرة ويغطي الخيارات الأكثر أهمية وشائعة، بينما يُقدم JotForm تخطيط السحب والإفلات حيث ستجد بعض الخيارات الجديدة مثل الدوار مع خيارات مُتعددة وخانات الاختيار.

JotForm يأخذ زمام المبادرة مع عدد من الحاجيات وغيرها من العناصر التي يمكنك إدراجها في النماذج الخاصة بك، على سبيل المثال يمكنك إدخال تصنيفات النجوم أو المقاييس لتعليقات الجودة، في بعض الأحيان قد تحتاج بعض العناصر المدفوعة لذلك يتكامل JotForm مع مُعالجات الدفع الشائعة مثل PayPal و Stripe والعديد ويقدم أقسامًا جاهزة يمكنك إدراجها في النماذج الخاصة بك.

4. التكامل

يتكامل JotForm مع العديد من التطبيقات وموفري الخدمات البارزين، هناك مواقع استضافة الفيديو ومعالجات الدفع ومواقع التخزين السحابية وإدارة علاقات العملاء وأدوات إدارة المشاريع وموجهات الرد التلقائي للبريد الإلكتروني و CMS ومديري جهات الاتصال وما إلى ذلك من الخدمات الرائعة والمُفيدة.

هذا لا يعني أن نماذج جوجل تفتقر إلى التكامل، كونه أحد مُنتجات جوجل، يمكنك إضافة صور أو مُستندات من درايف مُباشرةً وإرفاق مقاطع فيديو من يوتيوب ولكن هذا كل شيء، يدعم كل من نماذج Google و JotForm المُرفقات ويمكنهما تصدير النماذج إلى جداول بيانات جوجل، لكن JotForm تتقدم بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بعدد التطبيقات التي تتكامل معها وإضافتها بسيطة من خلال السحب والإفلات.

قد يهمك: أكثر من 1000 نموذج سيرة ذاتية CV مجاني للتحميل

5. ميزات أخرى


تأتي الخدمة مع مُحرر PDF مجاني، يمكن تحويل جميع النماذج التي جمعتها من المجيبين إلى ملفات PDF يسهل تحريرها ومُشاركتها عبر الويب، حتى مُحرر PDF هذا يأتي مع قوالب ونماذج قابلة للتعبئة جاهزة والتي يمكنك فقط إعادة توجيهها عبر البريد الإلكتروني، يدعم JotForm أيضًا رموز QR التي يمكنك إنشاؤها لأي شكل، أخيرًا حيث تسمح نماذج جوجل للمتعاونين بالعمل على نفس النموذج، لكن لدى JotForm تحليلات مُتقدمة لمُساعدتك في فهم كيفية أداء النماذج الخاصة بك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا