الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
أخيراً سيمكنك إجراء وإستقبال المكالمات علي هاتفك من خلال ويندوز 10 Algerian Reporters: أخيراً سيمكنك إجراء وإستقبال المكالمات علي هاتفك من خلال ويندوز 10

أخيراً سيمكنك إجراء وإستقبال المكالمات علي هاتفك من خلال ويندوز 10

أخيراً

بلا شك يعتبر إصدار ويندوز 10 أحد أهم إنجازات شركة مايكروسوفت في السنوات الأخيرة، فمقارنة بأنظمة التشغيل الأخري يتمتع إصدار ويندوز 10 بالكثير من المميزات التي تجعله أكثر من مجرد نظام تشغيل للحاسب بداءاً من تطور واجهة المستخدم بشكل كبير عبر الإصدارات إلي وجود متجر خاص للتطبيقات كما هو الحال بأنظمة الهواتف الذكية بالإضافة لإمكانية التزامن بين الأجهزة المختلفة لنفس المستخدم وربط أجهزة الهواتف الذكية و العديد من الإعدادات والخواص التي تهدف إلي أفضل إستخدام لموارد الحاسب. ليس ذلك فقط، بل تقوم مايكروسوفت بإصدار تحديثات بشكل مستمر للنظام بهدف تحسين أداءه وأيضاً إضافة العديد من المميزات والخواص الجديدة.


ونظراً لتطور و إنتشار الهواتف الذكية، فبدايةً من تحديث ويندوز 10 الثوري والأشهر المعروف بإسم Fall Creators Update  قامت مايكروسوفت بإضافة خاصية Your Phone والتي تُمكن المستخدم من ربط الهاتف الذكي بالحاسب، حيث من خلالها يُمكن للمستخدمين إستعراض الملفات المخزنة علي هواتفهم وأيضاً تلقي وإستعراض الرسائل النصية مع إمكانية الرد عليها و متابعة الإشعارات المختلفة الواردة علي الهاتف وإستعراضها علي نظام ويندوز 10 ليتمكن المستخدم من متابعة هاتفه بشكل دائم أثناء العمل علي الحاسب.

و مؤخراً قامت مايكروسوفت بإصدار تحديث جديد لتلك الخاصية سيتيح للمستخدمين إمكانية إجراء وإستقبال المكالمات الهاتفية علي هواتفهم الذكية من خلال نظام ويندوز 10 علي الحاسب. وقد تم إصدار تلك الخاصية رسمياً بشكل تجريبي لمستخدمي Windows Insider بإصدار 1903 علي الأقل. ومن المتوقع أن تكون تلك الخاصية متاحة بشكل نهائي في التحديث الرسمي القادم لويندوز 10 بنهاية العام الحالي.

كل ما سيحتاجه المستخدم هو حاسب يعمل بنظام ويندوز 10 بعد التحديثات اللازمة وكذلك هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد 7 والمعروف بإسم نوجا علي الأقل، بالإضافة إلي وجود خاصية Bluetooth في كلا الجهازين مع تفعيلها والحرص علي تواجد الجهازين بنفس النطاق للحفاظ علي إتصال Bluetooth بينهما حيث أن تلك الخاصية تعتمد علي إستخدام الحاسب وكأنه سماعة بلوتوث قد تم توصيلها بالهاتف. أيضاً يجب تحميل تطبيق Your Phone Companion من متجر Play Store علي الهاتف وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بويندوز 10 من أجل ربط الجهازين معاً.


بعد ربط الجهازين معاً،  قم بفتح تطبيق your Phone علي الحاسب عن طريق البحث عنه بقائمة Start، وبعد فتح التطبيق ستجد قائمة جانبية علي اليسار قم بالتوجه إلي الخيار الأخير وهو Calls وبعدها سيقوم التطبيق بعمل ربط عن طريق Bluetooth بين الجهازين، فقط قم بإتباع التعليمات وبعد إعداد الجهازين لإجراء المكالمات ستجد ظهور قائمة سجل المكالمات من هاتفك مع إمكانية تحديثها بشكل دائم عن طريق Refresh وأيضاً لوحة أرقام الإتصال إلي يمين الشاشة.


و من خلال تلك الخاصية يُمكن للمستخدم الرد علي المكالمات الهاتفية الواردة علي الهاتف وذاك من خلال الحاسب حيث سيتلقي المستخدم إشعار بتفاصيل المكالمة الواردة في نفس وقت إستقبالها علي الهاتف مع إمكانية الرد عليها عبر Accept أو رفضها من خلال الضغط علي Decline، وعند الرد سيتمكن المستخدم من سماع الطرف الآخر من المكالمة عن طريق سماعات الحاسب والتحدث عن طريق المايكروفون الخاص بالحاسب تماما ً مثلما يتم عبر الهاتف.


كما يمكن إجراء المكالمات الهاتفية عن طريق الأرقام في لوحة الإتصال أو البحث في جهات الإتصال علي الحاسب وبمجرد الضغط علي أيقونة الإتصال سيتم إجراء المكالمة و ستجد ان الهاتف يقوم بالإتصال بذلك الرقم الذي قمت بالإتصال به من الحاسب، ويمكن إستكمال المكالمة من حاسبك عن طريق السماعات والمايكروفون الخاص بالحاسب. كما يُمكنك أيضاً الإطلاع علي سجل المكالمات الخاصة بهاتفك مع إمكانية الإتصال بأي رقم في السجل بمجرد الضغط عليه.

أيضاً جميع المكالمات التي تم إستلامها أو إجراءها من خلال الحاسب سيتم مزامنتها وإضافتها في سجل المكالمات الخاص بالهاتف، وسيتمكن المستخدم من إرسال و إستقبال المكالمات من خلال الحاسب طالما كان هناك إتصال بين الحاسب والهاتف عن طريق البلوتوث.

بالتأكيد هي ميزة رائعة وتستحق التجربة  حيث أنها ستوفر المزيد من التركيز أثناء العمل علي جهاز الحاسب بالإضافة إلي عدم تشتيت الإنتباه والإنشغال بمتابعة الهاتف بشكل مستمر خصوصاً إذا كنت في إنتظار مكالمات هامة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا