الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
تفعيل خاصية البصمة لقفل وحماية تطبيق واتساب على أندرويد Algerian Reporters: تفعيل خاصية البصمة لقفل وحماية تطبيق واتساب على أندرويد

تفعيل خاصية البصمة لقفل وحماية تطبيق واتساب على أندرويد

تفعيل

أصدر واتساب في بداية العام الجاري تحديثًا لمستخدمي آيفون يسمح باستخدام تقنية البصمة أو التعرف على الوجه لحماية دردشات مستخدميه من أن يراها الآخرون. لكن يبدو أن هذا لن يقتصر على آيفون، فالآن وبعد طول إنتظار ستتوفر الخاصية الجديدة ضمن التطبيق على الأندرويد أيضًا، فقد ظهر خيار تفعيل البصمة في الإصدار التجريبي الأخير من واتساب ومن المفترض أن يصل إلى الجميع في الأشهر القادمة. ولاحظ أن الميزة لن تعمل إلا على هواتف أندرويد العاملة بإصدار مارشميلو أو أعلى. وأيضًا سيتم تعطيل الميزة افتراضيًا، لذلك يتعين على المستخدم تفعيلها بشكل يدوي عن طريق خطوات بسيطة، وهذا ما سوف نوضحه فيما يلي.


اولًا: كيفية الحصول على خاصية البصمة في واتساب الآن



حاليًا لا توجد خاصية الحماية بالبصمة في الإصدار المستقر من تطبيق واتساب، والذي يستعمله الغالبية العظمى من المـستخدمين. بالطبع ستصل إليهم خلال الأشهر المقبلة، فقط يتم اختبارها على مستخدمي الإصدارات التجريبية من واتسـاب اولًا. هذا يعني أنه في حال كنت تريد تجربة الخاصية الجديدة الآن ستضطر إلى الاشتراك في برنامج Beta للواتساب من خلال متـجر جوجل بلاي ثم تحديث التطبيق إلى آخر إصدار تجريبي متُاح. او يمكنك أيضًا تحـميل الإصدار الذي يحمل الرقم 2.19.293 من خلال موقع APKmirror وتثبيته يدويًا على هاتفك الأنـدرويد. ولا تقلق، هذا لن يؤدي إلى مسح المحادثات، فقط سيتم الانتقال من الإصـدار المستقر إلى الإصدار التجريبي الأخـير حيث يمكنك الحصول على فرصة تجربة الخاصية الجديدة.

ثانيًا: كيفية تفعيل خاصية البصمة في واتساب



إن تفعيل خاصية بصمة الإصبع في تطبيق واتساب على هواتف أندرويد هو أمر بسيط للغاية. ما عليك سوى تشغيل التطبيق ثم النقر على زر القائمة من الجزء العلوي الأيمن للشاشة وإختيار Settings. في الصفحة التالية، اذهب إلى قسم Accounts ثم اضغط على Privacy حيث يمكنك التمرير للأسفل والعثور على خيار Fingerprint lock الجديد.


يمكنك تفعيل الخاصية الجديدة بالنقر فوق Unlock with fingerprint وبعدها سيطلب منك التطبيق تأكيد بصمتك فقم بذلك عن طريق لمس مستشعر البصمة في هاتفك. وهذا هو كل شيء، لقد مكّنت الآن خاصية البصمة في تطبيق واتساب. ولاحظ أنه يمكنك تخصيص بعض الإعدادات المتعلقة بالخاصية. على سبيل المثال، يمكنك تحديد الوقت الذي تريد فيه أن يتم إغلاق واتساب تلقائيًا مثل بعد دقيقة أو نصف ساعة أو بمجرد الخروج من التطبيق. ويمكنك أيضًا تعطيل معاينة الرسائل عند قفل التطبيق.


كما هو واضح، هذه الشاشة التي ستظهر أمامك على الهاتف عند محاولة فتح تطبيق واتساب بعد تفعيل الخاصية الجديدة، حيث يُطلب منك لمس مستشعر البصمة لتوثيق الهوية ومن ثم إتاحة الوصول إلى المحادثات واستخدام التطبيق بشكل طبيعي، فيما هو عدا ذلك، لن يمكنك تشغيل التطبيق، وهو ما يعني المزيد من الخصوصية ومنع المتطفلين الذين يتجاوزون شاشة القفل من فتح التطبيق وإلقاء نظرة خاطفة على المحادثات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا