الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
مبادرة تحت شعار «خذوا المناصب وأعطونا الوطن» (تونس)Algerian Reporters: مبادرة تحت شعار «خذوا المناصب وأعطونا الوطن» (تونس)

مبادرة تحت شعار «خذوا المناصب وأعطونا الوطن» (تونس)

مبادرة

والمساهمة في تحديد الخيارات والتوجهات، عبر حسن اختيار ممثليهم في مجلس نواب الشعب ومنصب الرئاسة، سيتمّ الإعلان عنها رسميّا يوم 3 جويلية 2019. وأكّد أصحاب المبادرة في بيان لهم أمس أنهم غير معنيين بالترشح لأي استحقاقات انتخابية في 2019 ولا بأي منصب بعد الانتخابات، موضّحين في الآن نفسه أنّهم لا ينتمون لأحزاب سياسية ومشهود لهم باستقلاليتهم.

وتهدف هذه المبادرة إلى إنارة الرأي العام التونسي لاختيار الأفضل من بين الأحزاب ومكونات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة، للبرلمان القادم، إضافة إلى توعية الناخبين لاختيار الأجدر والأقدر على تسيير شؤون البلاد وحث الكفاءات الوطنية للانخراط في العملية الانتخابية والمساهمة الفعّالة في المجهود الوطني للنهوض بالبلاد. وتهدف المبادرة كذلك إلى دفع الأحزاب إلى أن يكون الصراع حول البرامج والتوجهات والخيارات، بعيدا عن صراع الهوية والصراعات الهامشية والمساهمة في رفع مستوى النقاشات والمضامين وتعميق الحوار الهادف والبنّاء والمتوازن خلال الحملة الانتخابية.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا