الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
إصدار «مدونة الاصلاحات الاستراتيجية الكبرى» (تونس)Algerian Reporters: إصدار «مدونة الاصلاحات الاستراتيجية الكبرى» (تونس)

إصدار «مدونة الاصلاحات الاستراتيجية الكبرى» (تونس)

إصدار

ومقترحات حلول للمساهمة في تفعيل الاصلاح الشامل وتجسيد الاصلاحات الكبرى في مجالات تهم الصحة والتعليم والمؤسسات العمومية، من خلال مجموعة من الدراسات المتمحورة حول النهوض بالوضع التنموي والاقتصادي في تونس.

وتبسط المدونة جملة من المقترحات أعدها باحثون وخبراء وأكاديميون في مجالات تشمل الاقتصاد والفلاحة والصناديق الاجتماعية والسياحة والتربية والتكوين المهني علاوة على التعليم العالي والصحة والرياضة والاعلام.

وقد اكد الخبير الاقتصادي منجي صفرة، الذي ساهم في اعداد الجانب الاقتصادي للمدونة، أن انعاش الاقتصاد التونسي يتطلب اتخاذ اجراءين اثنين يتمثلان في اصلاح جبائي يرتكز الى ادماج الاقتصاد غير المنظم في الدورة العادية وتخفيف الأعباء الجبائية المسلطة على المؤسسات الناشطة في القطاع المنظم في حين يتمحور الاجراء الثاني حول اصلاح مجلة الصرف.

وذكر أن نسبة الأداءات الجبائية على المؤسسات تناهز 30 بالمائة، فيما سيمكن وفق صفرة سن تنقيحات على مجلة الصرف من انعاش السوق المالية في وقت لم يتقدم فيه نسق نمو الاقتصاد بنفس وتيرة نمو القطاع البنكي.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا