الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
تقارير: الهند تعتزم تخفيف القيود في كشمير من أجل صلاة الجمعةAlgerian Reporters:تقارير: الهند تعتزم تخفيف القيود في كشمير من أجل صلاة الجمعة

تقارير: الهند تعتزم تخفيف القيود في كشمير من أجل صلاة الجمعة

تقارير:

سريناجار (رويترز) - قالت وسائل إعلام هندية إن السلطات تعتزم تخفيف القيود في ولاية جامو وكشمير ذات الأغلبية المسلمة حتى يتسنى للناس أداء صلاة الجمعة فيما أحبط تعليق الاتصالات في المنطقة المستمر منذ خمسة أيام الاحتجاجات بشأن إلغاء الوضع الخاص للمنطقة الواقعة في جبال الهيمالايا.

وفي مسعى لإحكام قبضتها على الإقليم المتنازع عليه، ألغت الحكومة الهندية هذا الأسبوع حق الولاية في صياغة قوانينها الخاصة وسمحت لغير المقيمين بشراء ممتلكات هناك.

ومنذ تعليق عمل شبكات الهواتف المحمولة وخدمات الإنترنت يوم الأحد، اعتقلت السلطات 300 قيادي على الأقل وحظرت التجمعات العامة، الأمر الذي ألزم الناس منازلهم فعليا لمنع الاحتجاجات في المنطقة.

وقال كيه. فيجاي كومار وهو مستشار لحاكم الولاية لصحيفة إنديان إكسبرس إنه سيجري تخفيف بعض القيود من أجل صلاة الجمعة.

وأفادت وسائل الإعلام بأن من المرجح أن تقام الصلاة في مساجد الأحياء وليس في المسجد الرئيسي في سريناجار أهم مدن الإقليم.

وقال كومار ”مُنحت القوات مرونة لفرض أوامر الحظر بالحد الأدنى من القوة والحد الأقصى من الرحمة“. مضيفا أن سريناجار لم تشهد سوى حالات قليلة من قذف الحجارة في أجزاء منها.

وأظهرت لقطات تلفزيونية قوات الأمن تقوم بدوريات في شوارع المدينة التي خلت من المارة وهي بؤرة لصراع مستمر منذ 30 عاما قتل فيه أكثر من 50 ألف شخص.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا