الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
Algerian Reporters:إسبانيا تضطر إلى إغلاق منزلق لاختصار المسافة بعد 24 ساعة من افتتاحه

إسبانيا تضطر إلى إغلاق منزلق لاختصار المسافة بعد 24 ساعة من افتتاحه

إسبانيا

أُغلق منزلق شديد الانحدار بطول 38 متراً، بسبب الإبلاغ عن كثير من الإصابات، في أقل من 24 ساعة على افتتاحه بإسبانيا.

وحسب شبكة “سي إن إن”، فقد افتُتح المنزلق، الذي يربط شارعين في منطقة كوستا ديل سول وأُطلق عليه أطول منزلق حضاري بإسبانيا، الخميس 9 مايو/أيار 2019، كجزء من أعمال التوسعة في المدينة بمنطقة لوس نينوس بارك.

وتوضح الصحيفة أن الغرض من هذا المنزلق كان اختصار المسافة على الأطفال والبالغين بين أفينيدا رينا صوفيا وكالي إسلوفاكيا في ثوانٍ معدودة بدلاً من المشي 10 دقائق. كما أقام مجلس المدينة ممشى أسفل الحافة شديدة الانحدار للأشخاص الذين لا يفضّلون المغامرة.

وتتراوح درجة انحدار المنزلق بسن 32 و34 درجة، ومع ذلك عبَّر مستخدموه على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد افتتاحه بفترة قصيرة، عن غضبهم وقلقهم من سلامة التركيب.

فقد نشرت إحدى المستخدمات صوراً لمرفقيها المسحوجين، على موقع تويتر، بعد استخدام المنزلق، وغردت على تويتر، قائلة: «لقد استخدمته وأُصبت في جميع أنحاء جسدي. لقد اندفعت لمسافة مترين بعيداً عن المنزلق، في حين وقف أفراد الشرطة يضحكون».

وقال شخص آخر: «هذا المنزلق في إستيبونا هو الجنون، وخطر على المواطنين. والأشخاص الذين يستخدمونه طائشون». وكتب شخص ثالث على فيسبوك: «متى أتى عمدة إستيبونا بهذه الفكرة الرائعة؟! إنني أرى سيارة الإسعاف هناك كل يوم!».

وأعلن مجلس المدينة الجمعة 10 مايو/أيار 2019، أنه قرر «إجراء فحص إضافي والإغلاق الوقائي» للمنزلق.

علاوة على ذلك، قال مجلس المدينة إن سلامة المنزلق اعتمدتها «شركة التركيب المتخصصة»، وإن المجلس قد ثبَّت لوحة إرشادات بجوار المنزلق لكيفية استخدامه بأمان.

وأوضح المجلس في بيان: «ثبَّت مجلس المدينة لوحة إرشادات لكيفية استخدام المنزلق بطريقة مناسبة لتجنّب المخاطر».

وأضاف: «من بين الإرشادات، يُحظر على المستخدمين الانزلاق وهُم مستلقون، ويتعين الانزلاق في وضع الجلوس مع رفع الذراعين، ويُحظر أيضاً استخدام المنزلق في أثناء استخدامه من شخص آخر».

وحاول المجلس تهدئة المخاوف المتصاعدة بين المواطنين بعد انتشار صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر المستخدمين وهُم يندفعون من نهاية المنزلق.

وقال المجلس: «الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تعد حوادث فردية».

وتابع: «اختبر أكثر من ألف شخص المنزلق أمس (الخميس)، واستخدموه استخداماً صحيحاً، ولم يواجهوا أي مشكلة. ومع ذلك، إزاء هذا الوضع، طلب المجلس فحصاً جديداً، لتوفير أقصى قدر من السلامة للمستخدمين».

وأخذ مواطنون آخرون الأمر بسخرية. فغرد أحد المواطنين على تويتر، قائلاً: «المنزلق الجديد في إستيبونا فكرة رائعة لربط الشوارع. ولكن أطباء الأسنان سيسعدون كثيراً بسبب هذا الأمر». وتساءل مواطن آخر: «في اعتقادك، كم من الوقت يستغرق سائح مخمور للموت هناك؟».

https://twitter.com/Sergiopy5/status/1126589868019261440

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا