الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
حالة نادرة .. سيدة أمريكية مهددة بقطع رأسها إذا تحركت خطوة واحدة !Algerian Reporters:حالة نادرة .. سيدة أمريكية مهددة بقطع رأسها إذا تحركت خطوة واحدة !

حالة نادرة .. سيدة أمريكية مهددة بقطع رأسها إذا تحركت خطوة واحدة !

حالة

تعاني سيدة تدعى راشيل بييلز، من مدينة ورسستر الأمريكية، من حالة مرضية نادرة تجعلها مهددة بقطع رأسها وذلك إذا تحركت خطوة واحدة خاطئة.

ووفقا لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن “راشيل” البالغة من العمر 33 عامًا، تعاني من مرض نادر لا يعالجه سوى 3 متخصصين حول العالم، فخطوة واحدة خاطئة يمكنها أن تقطع رأسها نهائيا وتؤدي لوفاتها فورا.

وأوضحت الصحيفة، أن “راشيل” تعاني من خلع فقرات العمود الفقري ما يهددها بحدوث شلل في كل مرة تحاول فيها تحريك رقبتها يمينا أو يسارا، لذا ترتدي دعامة للرقبة لمنع حدوث خلع فيها.

وقالت “راشيل” وهي أم لفتاة عمرها 12 عامًا: “أعيش في خوف من الإصابة بالشلل أو الموت، ومن الصعب أن أصف شعوري بذلك والآن أحاول أنا وزوجي جمع 135 ألف جنيه إسترليني لدفع تكاليف جراح في برشلونة فهو واحد من 3 أشخاص حول العالم قادرين على علاج حالتي”.

و اضافت، وفق ما اوردت صحيفة “القدس العربي”: “في مايو الماضي تحدثت مع طبيب مقيم في برشلونة وأخبرني أن حالتي خطرة للغاية وأن تحريك رقبتي فيه خطر على حياتي، حيث كنت أشعر أن رقبتي لا تتحمل ثقل رأسي”.

وتابعت: “في بداية مرضي شعرت بدوار شديد وصداع وكانت رأسي ثقيلة على جسدي حيث كنت أشعر بأنني أحمل وزنًا هائلاً عليها، وبعد كثير من الفحوصات الخاطئة تحدثت مع هذا الطبيب عبر فيس بوك وأرسلت له الفحوصات الطبية والأشعة وأخبرني أنني أعاني من استسقاء الرأس وهو عبارة عن تراكم السوائل داخل المخ وأعاني أيضًا من انحناء في العمود الفقري، وربما تصبح الفقرات التي تحمل الرأس غير مستقرة أو مخلوعة”.

وواصلت: “لا أعرف كيف أصبت بذلك المرض، فأنا لا أستطيع النوم أو الذهاب إلى السوبر ماركت”.

وفي الأيام الماضية، تم الكشف عن حالة مرضية تشبه هذه الحالة، وكانت لامرأة تعيش في بريطانيا تدعى كارين بوغ، تبلغ من العمر 52 عامًا، حيث كانت تعاني من متلازمة إهلرز دانلوس، والتي تجعل رأسها معرضا للسقوط من فوق رقبتها.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا