الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
لتحسين صورة الوطن .. مدينة فيتنامية تحث سكانها على عدم تناول لحم الكلابAlgerian Reporters:لتحسين صورة الوطن .. مدينة فيتنامية تحث سكانها على عدم تناول لحم الكلاب

لتحسين صورة الوطن .. مدينة فيتنامية تحث سكانها على عدم تناول لحم الكلاب

لتحسين

حث مسؤولو سلامة الأغذية في مدينة هو تشي مينه، في فيتنام السكان المحليين على التوقف عن تناول لحوم الكلاب، في محاولة لتحسين الصورة الوطنية.

وقال فان تي هوي تران، رئيس الاتصالات في مجلس إدارة سلامة الأغذية في مدينة هو تشي مينه: “هذه نصيحة، إنها ليست أمرا، لذلك لم نعلن عن أي غرامات”.

وتقول الهيئة الرقابية إن تناول لحم الكلاب ليس أمرا غريبا في فيتنام، ولكن بالرغم من أنه ليس ممنوعا، إلا أن هذه اللحوم لم تدرج أبدا رسميا في قائمة الحيوانات المناسبة كغذاء للبشر.

وصرح رئيس مجلس إدارة سلامة الأغذية، الأستاذ المساعد، فام خان فونج لان، لوسائل الإعلام المحلية، بأنه من بين المخاطر الصحية المرتبطة بتناول لحوم الكلاب الطفيليات التي يمكن أن تؤثر على الأعضاء الداخلية للإنسان، في حين أن المواد الكيميائية الموجودة في السموم المستخدمة لقتل الكلاب تهدد المستهلكين أيضا.

وقال المجلس في موقعه على الإنترنت الأسبوع الماضي: “أكل لحم الكلاب ليس عادة جيدة، لذا يجب على الناس التخلص منها، خاصة في عصر التكامل الدولي”.

وأصبحت قضية استهلاك لحوم الكلاب في فيتنام من أهداف حملات الرفق بالحيوان في الماضي. ووفقا لتقديرات تحالف حماية الكلاب في آسيا، فإنه يتم قتل وأكل خمسة ملايين كلب في فيتنام سنويا.

ومع ذلك، فإن تناول لحوم الكلاب أكثر شيوعا في هانوي، التي حاولت أيضا الحد من استهلاك لحوم الكلاب في العام الماضي.

وتشير التقديرات إلى أن العاصمة الفيتنامية تضم نحو 500 ألف كلب وقطة، وكذلك نحو ألف مطعم ومتجر يبيعون لحوم هذه الحيوانات. (DPA)

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا