الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
14 شركة أودعت ملفات شراء «إيغل أزور» والجزائر خارج الحساباتAlgerian Reporters:14 شركة أودعت ملفات شراء «إيغل أزور» والجزائر خارج الحسابات

14 شركة أودعت ملفات شراء «إيغل أزور» والجزائر خارج الحسابات

14

سارعت عدة شركات طيران عالمية إلى تقديم عروض لشراء شركة الطيران الفرنسية «ايغل ازور» بعد إعلان إفلاسها الأسبوع الماضي، في وقت طالب عدة خبراء جزائريين بضرورة اقتناء شركة الخطوط الجوية الجزائرية لأسطول الشركة المفلسة.

تلقت شركة الطيران الفرنسية «إيغل ازور» 14 عرض شراء من قبل شركات طيران دولية، رغبة منها في الاستفادة من أسطولها الجوي و امتلاكها عدة اعتمادات للنقل في العديد من دول العالم، حسب ما أفاد به بيان الشركة حيث وصفت شركة الطيران الفرنسة كل العروض المودعة لديها بالمثالية مبدية تحفظها من جدية المرشحين و تمويلاتهم خلال الأيام القادمة.

و في ذات السياق، أضافت شركة «إيغل أزور» أن مديرها القضائي سيحاول وضع هذه العروض من أجل الوصول لخطة نقل جيدة، مشيرة إلى أن العروض التي تم إيداعها أول أمس تتطلب تصفية قبل عرضها أمام المسؤول القضائي قبل الاثنين المقبل.

و قد أكد المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش، أن «أر ألجيري» لها الإمكانات لشراء شركة الطيران الفرنسية «إيغل أزور» التي تمر بظروف مالية صعبة، موضحا في تصريحه لوسائل الإعلام أن هذا القرار يتعلق بالدولة الجزائرية و هي وحدها من تملك صلاحيات توقيع مثل هذا الإجراء.

و كان عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم قد طالب من الحكومة في وقت سابق تقديم عرض باسم الخطوط الجوية الجزائرية لشراء «إيغل أزور»، و ذلك لامتلاكها أسطولاً جوياً لا بأس به، و اعتمادات للنقل في العديد من دول العالم، لاسيما أن معظم خطوطها مربوطة بالمطارات الجزائرية.

و يبقى مصير العمال الجزائريين البالغ عددهم نحو 400 عامل مجهولا في الوقت الراهن، لاسيما أن تجربة عمال شركة الخليفة للطيران بعد توقفها عن النشاط في 2003 سيئة، حيث تم إيقافهم عن العمل مباشرة، مما أثار تخوف العمال الحاليين لشركة «ايغل ازور» أن يلقوا مثل مصير سابقيهم.

و تعيش شركة الطيران «ايغل أزور» أيامها الأخيرة بسبب الأزمة المالية الخانقة التي عصفت بها في الآونة الأخيرة، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على برنامج الشركة، التي ألغت العديد من الرحلات من و إلى مطارات فرنسا بحر الأسبوع الماضي، كما أعلنت إفلاسها تحسبا للذهاب نحو وضعية الحراسة القضائية، خاصة بعد انسحاب غالبية المساهمين و استقالة مديرها التنفيذي.

الجوية الجزائرية تبرمج 51 رحلة إضافية نحو فرنسا
أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية تدعيم رحلات نحو فرنسا بأخرى إضافية من 15 إلى 30 سبتمبر الجاري، و دعت المسافرين الراغبين للتوجه نحو فرنسا التقدم لمكاتبها لاقتناء التذاكر.

و أوضح بيان للشركة أن زيادة 30 رحلة تربط وهران و مطار اورلي، و تسعة خطوط بين بجاية و مطار أورلي، و سبعة رحلات بين الجزائر و ليون، و خمسة رحلات في الخط الجديد بين الجزائر وميلوز.

و تجدر الإشارة أن إعلان شركة آيغل آزير إفلاسها المفاجىء الأسبوع الماضي أحدث حالة ارتباك كبير في صفوف المسافرين الجزائريين خصوصا المتوجهين نحو فرنسا بعد انتهاء موسم العطل و الذي سبقوا و أن حجزوا في خطوط الشركة الفرنسية المفلسة.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا