الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
فتح 55 منصب دكتوراه في جامعة العلوم و التكنولوجيا بوهرانAlgerian Reporters:فتح 55 منصب دكتوراه في جامعة العلوم و التكنولوجيا بوهران

فتح 55 منصب دكتوراه في جامعة العلوم و التكنولوجيا بوهران

فتح

فتح 55 منصب دكتوراه في جامعة العلوم و التكنولوجيا بوهران

وهران – فتحت جامعة العلوم و التكنولوجيا “محمد بوضياف” بوهران 55 منصب دكتوراه موزعة على 16 تخصص، حسبما أفاد به مسؤول الاتصال بهذا القطب الجامعي.

وأوضح معمر بودية أن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أعطت موافقتها لفتح 55 منصب للدكتوراه بما فيها 9 في تخصصين جديدين في تخصص الملاحة الجوية هما هياكل الطائرات و الديناميكيا الهوائية.

و قال نفس المسؤول أن الوزارة خصصت هذه السنة موقع الكترونيا لايداع طلبات وملفات التسجيل في مسابقات الدكتوراه، حيث سيتم فتح التسجيلات بين 15 و 23 سبتمبر الجاري، بينما ستنشر قائمة المقبولين للمشاركة ما بين 17 أكتوبر و 19 نوفمبر. كما أضاف أن تاريخ المسابقة لم يحدد بعد.

في سياق اخر أشار السيد بودية الى أن الجامعة سجلت في السنة الجامعية الفارطة تخرج 2.200 طالب في الماستر موزعين على 65 تخصصا.


إقرأ أيضا: تبسة: نحو فتح 212 منصبا للتكوين في طور الدكتوراه برسم الدخول الجامعي المقبل …


كما ذكر أن جامعة العلوم والتكنولوجيا “محمد بوضياف” تستقبل خلال هذا الموسم الجاري ما لا يقل عن 3655 طالب جديد.

وتضم الجامعة 7 كليات هي “الهندسة المعمارية والمدنية ” و “الهندسة الكهربائية” و”الهندسة الميكانيكية” و “الكيمياء” و “الفيزياء” و”الرياضيات والإعلام الالي ” و”علوم الطبيعة والحياة” اضافة الى معهدي الرياضة والعلوم والتقنيات التطبيقية.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا