الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
جثمان المجاهد عمار بلعقون يوارى الثرى بمقبرة بوزوران بباتنةAlgerian Reporters:جثمان المجاهد عمار بلعقون يوارى الثرى بمقبرة بوزوران بباتنة

جثمان المجاهد عمار بلعقون يوارى الثرى بمقبرة بوزوران بباتنة

جثمان

باتنة – ووري الثرى جثمان المجاهد عمار بلعقون بعد صلاة عصر اليوم السبت بمقبرة بوزوران بمدينة باتنة في موكب جنائزي مهيب .

وأقيمت قبل ذلك صلاة الجنازة على روح الفقيد بمسجد أول نوفمبر 1954 بمدينة باتنة بحضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية وعدد من مجاهدي المنطقة وأقرباء الراحل وعدد غفير من المواطنين.

ويعد المجاهد الراحل عمار بلعقون، حسب ما أكده ل/وأج الأمين الولائي لمنظمة المجاهدين العابد رحماني من الرعيل الأول للثورة التحريرية بمنطقة الأوراس وأحد رفقاء الشهيد الرمز مصطفى بن بولعيد، حيث ساهم معه في التحضير لثورة الفاتح من نوفمبر 1954 وعمل ضمن المجموعة القليلة التي أمنت قوافل نقل السلاح من تونس إلى الجزائر.

وشارك الفقيد في عديد المعارك وكذا الكمائن التي استهدفت قوات الاحتلال في تلك الفترة وعرف بشجاعته و وطنيته وحبه الكبير و وفائه للجزائر، حسب ما ذكره العابد رحماني.


إقرأ أيضا: وفاة المجاهد عمار العقون


للتذكير فقد سبق وأن قدم الفقيد عمار بلعقون عندما كان على قيد الحياة  ل/وأج في جلسة حميمية بمنزله بوسط مدينة باتنة بمناسبة الاحتفالات بمئوية ميلاد الشهيد مصطفى بن بولعيد في فبراير 2017 شهاداته عن التحضيرات لثورة أول نوفمبر 1954 وكيف رافق بن بولعيد منذ بداية التحضيرات للثورة إلى غاية اندلاعها وكذا الكفاح المسلح بعد ذلك بمنطقة الأوراس إلى غاية الاستقلال.

وقد شغل الراحل بعد الاستقلال و لسنوات طويلة منصب أمين ولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين بباتنة .

وقد توفي المجاهد عمار بلعقون اليوم السبت بمنزله العائلي بمدينة باتنة عن عمر ناهز ال 94 سنة بعد مرض عضال ألزمه الفراش لأشهر.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا