الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
عمدة نيويورك يعلن عن خطته لحماية المدينة من مستويات البحر المرتفعة Algerian Reporters: عمدة نيويورك يعلن عن خطته لحماية المدينة من مستويات البحر المرتفعة

عمدة نيويورك يعلن عن خطته لحماية المدينة من مستويات البحر المرتفعة

عمدة

أعلن بيل دي بلازيو عمدة مدينة نيويورك الأمريكية عن خطة لجعل مدينته منيعةً ضد التغيرات المناخية. إذ شرح مؤخرًا في مجلة نيويورك خطته التي تكلف 10 مليارات دولار لحماية مانهاتن من مستويات البحر المرتفعة والعواصف الشديدة التي لا يمكن تجبنها والتي تسبب بها التغيرات المناخية. إذ كتب «ستكون أحد أكثر التحديات الهندسية والبيئية تعقيدًا على الإطلاق التي تحدث لمدينتنا» وأضاف «وستغير شكل جزيرة مانهاتن فعليًا.»

يخطط دي بلازيو لتخصيص نحو 500 مليون دولار لتعزيز جنوب جزيرة مانهاتن عبر تنمية مصدات عشبية ثابتة في الحدائق وأخرى متنقلة تستطيع المدينة نصبها قبل هبوب العواصف، لكن هذه المصدات لن تحمي الجهة الشرقية من جنوب مانهاتن التي أشار دي بلازيو إلى أنها ترتفع نحو مترين ونصف المتر فوق سطح البحر ومجهزة بمنشآت هزيلة وأنظمة تصريف وخطوط ترام تحت سطح الأرض.

ووفقًا لدي بلازيو يكمن الخيار الوحيد في استصلاح الأراضي ودعمها بمد الحافة الساحلية لجنوب مانهاتن بدءًا من جسر بروكلن نحو 150 مترًا وصولًا إلى النهر الشرقي. وكتب «ستكون مانهاتن آمنةً من مستويات البحر المرتفعة بحلول عام 2100 بعد أن نكمل عمليات تمديد الساحل التي تكلف نحو 10 مليارات دولار.»

يقطن نحو 90 ألف شخص جنوب مانهاتن، لكن الحاجة لتقوية هذه المنطقة تتعدى وجود السكان فحسب. فهي تمثل الواجهة المالية لنيويورك التي تحتضن المركز الاقتصادي الأهم في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم أيضًا وول ستريت.

وفقًا لدي بلازيو، لا بد أن يحظى تحصين هذه المنطقة من تغيرات المناخ بأهمية وطنية ومحلية أيضًا، لحماية مركز التجارة العالمي وهو الاحتياطي الاتحادي الذي يعد الأصل لكل قطاع اقتصادي في كل مدينة ومنطقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار دي بلازيو إلى أن خطر تغير المناخ لا يقتصر على نيويورك فحسب، فهو يشمل مدنًا ساحليةً أخرى تواجه المصير ذاته مثل ميامي وهيوستن وشارلستون. وكتب «يفترض أن يكون للاستعداد لتغير المناخ أولويةً وطنيةً تدعمها عشرات المليارات من الاستثمارات الاتحادية، فحيوات الكثيرين على المحك.»

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا