الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
إيلون ماسك: نماذج «ستارشيب» ستكون جاهزة للطيران هذا الشهرAlgerian Reporters:إيلون ماسك: نماذج «ستارشيب» ستكون جاهزة للطيران هذا الشهر

إيلون ماسك: نماذج «ستارشيب» ستكون جاهزة للطيران هذا الشهر

إيلون

مشاهدة مزدوجة

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس لمتابعيه على موقع تويتر أن نموذجين منفصلين لصاروخ مركبة «ستار شيب» سيكونان جاهزين للطيران قبل نهاية شهر أغسطس، على الرغم من عدم وضوح إن كان الظهور الأول سيكون تحليقًا قصيرًا أم مغامرة تاريخية مدارية.

ستعقد شركة سبيس إكس، في الرابع والعشرين من أغسطس، عرضًا تقديميًا في بوكا تشيكا في ولاية تكساس، لإطلاع العالم على برنامجها الخاص بستار شيب. وأشار ماسك، في تغريدة عن العرض التقديمي، أن المركبة الجديدة ستتضمن الصاروخ «إم كي 1» مع ثلاثة محركات من طراز «رابتور» وستكون جاهزة تقريبًا للطيران بحلول ذلك الوقت، وهذه أخبار رائعة عما تحققه الشركة من تقدم هائل على صاروخها المتجه إلى المريخ.

إطلاق قريب

لدى سبيس إكس حاليًا فريقان يطوران نماذج مركبة ستار شيب، أحدهما في بوكا تشيكا والآخر في كوكوا بولاية فلوريدا. أشار ماسك، في 19 يوليو، في تغريدة أن كلا النموذجين سيكونان جاهزين للطيران خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، لذا فإن إعدادهما بنهاية أغسطس يعني أن خطط الشركة بوتيرة أسرع من الموعد المحدد.

بطبيعة الحال، فإن القول بأن الصواريخ يجب أن تكون جاهزة للطيران، لا يعني أن الشركة سترسلها إلى المدار قبل نهاية الشهر. ومع ذلك، يبدو أن تغريدة السبت تعني ضمنًا أن ماسك متفائل بشأن تقدم شركته بموضوع الصاروخ، ما يضيف مزيدًا من التشويق إلى عرض بوكا شيكا المقبل.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا