الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
مطاعم «صب واي» تطرح كرات اللحم النباتية بصلصة الماريناراAlgerian Reporters:مطاعم «صب واي» تطرح كرات اللحم النباتية بصلصة المارينارا

مطاعم «صب واي» تطرح كرات اللحم النباتية بصلصة المارينارا

مطاعم

لحوم نباتية

ما القاسم المشترك بين مطاعم ديل تاكو وبرجر كنج وتيم هورتوز وليتل سيزرز؟ الواقع أنها بدأت جميعًا ببيع كرات اللحم النباتية.

وانضم مؤخرًا مطعم الشطائر العملاق صب واي لهذا الاتجاه، ما يعني أن اللحوم النباتية بدأت في الانتشار.

أعشاب إيطالية وبروتينات

أعلنت سلسلة المطاعم العالمية عن شراكة مع شركة يايوند ميت لبدائل اللحوم لإنتاج شطيرة جديدة تسمى بيوند ميت ميتبول مارينارا صب في 685 فرعًا من فروع المطعم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت السلسلة في بيانٍ صحافي أن الشطيرة تتضمن لحمًا نباتيًا أنتجته شركة بيوند ميت وتحتوي كل قطعة قطرها 15 سنتيمترًا على 24 جرامًا من البروتينات.

انتشار بدائل اللحوم

ازدهرت مؤخرًا صناعة بدائل اللحوم. إذ أعلنت سلسلة مطاعم برجر كينج أن شطائر إيمبوسبل وابر التي تتكون من اللحوم النباتية بدأت في الانتشار وارتفعت قيمة أسهم شركة بيوند ميت بعد طرحها في شهر مايو/آذار الماضي.

وتدعم الجهات الحكومية الأمريكية هذا الاتجاه، إذ أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خلال الشهر الماضي أن المكون الرئيس لبدائل اللحوم التي تنتجها شركة إيمبوسيبل فودز وهي مادة ليجيموجلوبين الصويا مادة آمنة، ما يدعم انتشار هذه المنتجات ويتيح لمنتجيها ببعها في متاجر البقالة.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا