الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
إيلون ماسك: المستعمرة المريخية ستكلف أكثر من 10 تريليون دولارAlgerian Reporters:إيلون ماسك: المستعمرة المريخية ستكلف أكثر من 10 تريليون دولار

إيلون ماسك: المستعمرة المريخية ستكلف أكثر من 10 تريليون دولار

إيلون

مارسوبوليس

لا ريب أن بناء مدينة على كوكب يبعد عنا مئات ملايين الكيلومترات ستكون باهظة الثمن.

يُقدر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس أن التكلفة تتراوح بين 100 مليار دولار و100 تريليون دولار، وفقًا لتغريدة نشرت مؤخراً.

ولإدراك ضخامة هذا المبلغ قد يكلفنا بناء مارسوبوليس ما بين 10 في المئة من ميزانية الولايات المتحدة العسكرية للعام 2019 وثلاثة أضعاف إيرادات الولايات المتحدة الضريبية للعام 2018، أي سيكلفنا ذلك مبلغًا كبيرًا جدًا جدًا.

أموال كثيرة

أجرى ماسك، للوصول إلى تقديره، حسابات التكلفة المستقبلية التقريبية لإرسال الحد الأدنى من الحمولة إلى المريخ فبلغ ذلك 100 ألف دولار للطن. وقال في مقابلة في شهر يوليو مع قناة سي بي إس؛ إن كنا تحتاج إلى مليون طن من العدد لمدينة تتمتع بالاكتفاء الذاتي، فإن التكلفة الإجمالية ستصل إلى نحو 100 مليار دولار.

حتى يتسنى لسبيس إكس البدء في إنشاء أول مدينة على كوكب آخر، سيتعين عليها أن تطلق صاروخها من طراز ستارشيب أولاً، فإن سارت الأمور على ما يرام ، بإمكان الصاروخ العملاق أن ينقل 100 طن من الحمولة إلى المريخ إن وجدت الشركة وسيلة لإعادة تزويد الصاروخ في مدار الأرض بالوقود.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا