الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
رواد فضاء ناسا يختبرون بدلات سبيس إكس استعدادًا لإطلاق مركبة دراجونAlgerian Reporters:رواد فضاء ناسا يختبرون بدلات سبيس إكس استعدادًا لإطلاق مركبة دراجون

رواد فضاء ناسا يختبرون بدلات سبيس إكس استعدادًا لإطلاق مركبة دراجون

رواد

بدلات سبيس إكس الفضائية

حظي رائدا الفضاء بوب بنكن ودوج هيرلي من وكالة ناسا بفرصة اختبار بدلات الفضاء الجديدة من شركة سبيس إكس، ومن المزمع ارتداؤها حين إطلاق مركبة دراجون الفضائية إلى محطة الفضاء الدولية.

وأوضحت ناسا في بيانها أن روادها عاينوا جميع الأنشطة والإجراءات وعمليات الاتصال على المركبة، وتمرنوا عليها استعدادًا ليوم الإطلاق عندما تنطلق مركبة كرو دراجون من مجمع الإطلاق «39 إيه» في ولاية فلوريدا على متن صاروخ فالكون 9.

بالإضافة إلى ذلك، أجرى فريق التحكم الأرضي محاكاة للعد التنازلي قبل الإطلاق بالتنسيق مع رواد الفضاء داخل جهاز مصمم خصيصًا لمحاكاة مركبة كرو دراجون.

ثلاثة اثنان واحد ...

لم تحدد سبيس إكس وناسا موعدًا للإطلاق بعد، وجدير بالذكر أن كبسولة مركبة كرو دراجون انفجرت خلال اختبار في إبريل/نيسان الماضي، ما أخّر موعد الإطلاق حتى أجل غير مسمى. لكن أحدث التخمينات تفترض أن الإطلاق المقبل قد يحدث خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

كشفت سبيس إكس عن أحدث طراز لهذه البدلات الفضائية في العام 2017، ولم تصممها لتحمل بيئة الفضاء القاسية، وزودتها عوضًا عن ذلك بعدة سلامة احتياطية تفيد في حال حدوث انخفاض مفاجئ في ضغط المركبة.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا