الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
كيف تعرف إن قام أحدهم بحظرك على انستاغرام من خلال هذه الخطوات الستةAlgerian Reporters:كيف تعرف إن قام أحدهم بحظرك على انستاغرام من خلال هذه الخطوات الستة

كيف تعرف إن قام أحدهم بحظرك على انستاغرام من خلال هذه الخطوات الستة

كيف

حظر انستاغرام – في فترة وجيزة فقط تحولت انستاغرام إلى واحدة من أضخم منصات التواصل الإجتماعي في العالم، و تتمتع هذه المنصة بجميع الخاصيات التي تجعلك مستخدميها يتحكمون في حساباتهم و تفضيلاتهم بشكل كبير و التي من ضمنها ميزة الحظر.

تعتبر ميزة الحظر فريدة من نوعها حيث تسمح لمستخدمي الشبكات الإجتماعية كفيسبوك و تويتر و غيرها من حجب البروفايلات عن أشخاص لأسباب شخصية في الغالب، و انستاغرام تحظى بهذه الميزة أيضًا و يعني الحظر في هذه الشبكة أن الشخص الغير مرغوب فيه لن يصبح قادرًا على متابعة آخر المنشورات في حسابك الشخصي و إرسال الرسائل و غيرها.

دعونا نتعرف معا في هذا المقال و بشكل موجز عن أبرز ستة خطوات يمكنك القيام بها لمعرفة إن قام أحدهم بحظرك على اسنتاغرام.

الخطوة الأولى: إبحث عن حسابه

الخطوة الأولى التي من الممكن أن يقوم بها أي شخص أن يبحث عن حساب أحدهم و ذلك بالإستعانة بخانة البحث الموجودة في الواجهة الرئيسية، و إن تم حظرك من إحدى الحسابات فلن تعرِض لك انستاغرام الحساب ضمن نتائج البحث.

 

الخطوة الثانية: حسابك مفتاح للتحقق من عدم حظرك

عندما يقوم أي شخص بحظرك، فالتعليقات الموجودة على الصور الخاصة بك و التي كتبها الشخص الذي حظرك لن تٌحذف، و لهذا فعليك البحث في منشوراتك عن التعليقات التي كتبها الشخص الذي قد حظرك، و من خلال التعليق يمكنك الوصول إلى حسابه الشخصي.

الخطوة الثالثة: الرسائل المتبادلة ستختفي

إذا قمت أو قام أحد متابعيك بحظرك، فالرسائل المتبادلة بينكما في السابق ستختفي و لن تظهر في صندوق الرسائل، و هذه الطريقة بسيطة للغاية لتعرف إن تم حظرك من أحدهم بشرط أن تكون قد تواصلت معه سابقًا حتى عبر الرد على الستوري الخاصة به و العكس.

الخطوة الرابعة: تحقق إن لم يتم تعليق حسابه

كيف تعرف قام احدهم بحظرك فقط أم تم تعليق حسابه؟ الخطوة سهلة و بسيطة و يمكن القيام بها من خلال البحث عن إسمه بإدراجه في الرابط Instagram.com/username مع تعويض Username بإسمه، و تتطلب هذه الخطوة القايم بها من خلال المتصفح و من الأحسن المتصفح الخفي في هاتفك، فأن لم يظهر لك حسابه فإعلم أنه تم تعليق حسابه و إن ظهر لك فاعلم أنه حظرك.

الخطوة الخامسة: حاول أن تقوم بمتابعته مجددًا

إذا ظهر لك الحساب الذي قمت بالبحث عنه في الخطوة الأولى، إختر متابعة، و هنا أنت أمام نتيجتين: الأولى ظهور عبارة قيد المتابعة و التي تعني أنه لم يتم حظرك و سترسل إنستاغرام تنبيه للشخص الذي تتبعه، أما إن لم يحدث أي شيء فأنت محظور!

الخطوة الأخيرة: تحقق من حساب آخر

آخر خطوة يمكنك القيام بها أن تتحقق من عدم حظرك من خلال حساب آخر، و ذلك عبر الولوج إلى حساب آخر و البحث عن الشخص المقصود، فأن أثمر بحثك بظهور حسابه فأنت محظور في حسابك الأصلي، و إن لم يظهر فاعلم أنه لم يتم حظرك.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا