الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
Algerian Reporters:في خطوة مفاجئة – آبل و كوالكوم تنهيان خلافهما وتعودان للعمل معًا!

في خطوة مفاجئة – آبل و كوالكوم تنهيان خلافهما وتعودان للعمل معًا!

في

كوالكوم آبل نهاية الخلاف – نعم ليست كذبة أفريل، هي واحدة من أبرز القرارات التاريخية بين أبرز الشركات التقنية تلك الخطوة التي إتخذتها كلا من آبل و كوالكوم بإنهاء خلافهما التاريخي بشكل رسمي.

التقرير الجديد صادر من Business Wire الذي أكد إنهاء جميع الخلافات القائمة بين آبل و كوالكوم في جميع أنحاء العالم مع تعويضات مالية تدفعها آبل لكوالكوم و التي لم يتم تحديد قيمتها.

و نشبت الخلافات بين آبل و كوالكوم في العشرات من البلدان و وصلت إلى المحاكم و فحوى كل النزاعات هي إنتهاك براءات الإختراع من الطرف الآخر خصوصا آبل في شرائح المودم، و بالفعل فازت كوالكوم و حظرت بيع بعض الأيفونات في ألمانيا مؤخرًا و في الصين أيضًا.

أيضًا

و تأتي هذه الخطوة من الشركتين لتثير الكثير من الألغاز بخصوص إتفاق الشراكة الموقع بين الشركتين لغاية 2025 و التعويضات المالية التي ستدفعها آبل لكوالكوم.

المحللين ذهبوا إلى أن رفع النزاعات بين الشركتين الأمريكيتين قد يكون لرغبة من آبل في شراء شرائح موديمات الجيل الخامس من كوالكوم و التي لم تكن ممكنة مع هواوي و التي قد تواجه آبل على إثرها عقوبات في الولايات المتحدة الأمريكية أو مع سامسونج التي ليس لديها الوحدات الكافية ليظل خيار ميدياتك الخيار الوحيد المتوفر.

و الأمر الذي يؤكد مبادرة آبل إلى إنهاء الخلاف أنها كانت تنوي تصنيع الشرائح الداعمة للجيل الخامس الخاصة بها، الأمر الذي من شأنه أن يؤخر طرح آبل لهواتفها الداعمة للجيل الخامس لغاية عام 2021، و هذا ما يجعلها متأخرة للغاية أمام المنافسين الذين طرحوا فعليًا منتجاتهم الداعمة لهذه الشبكات في السوق الأمريكية.

المصدر

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا