الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
Intel تعلن رسميًا خروجها من سوق مودمات 5G المصممة للهواتف الذكيةAlgerian Reporters:Intel تعلن رسميًا خروجها من سوق مودمات 5G المصممة للهواتف الذكية

Intel تعلن رسميًا خروجها من سوق مودمات 5G المصممة للهواتف الذكية

Intel

بينما تهيمن Intel بشكل واضح على سوق معالجات الحواسيب، فإن الشركة لا تبلي البلاء الحسن في سوق الأجهزة المحمولة. كانت الشركة قد حاولت في السابق تصنيع المعالجات للأجهزة المحمولة ولكن ذلك لم يكن جيدًا. ثم بدأت شركة Intel بعد ذلك في توفير المكونات مثل رقاقات المودم للأجهزة المحمولة، مثل هواتف iPhone، وقد تردد في الأونة الأخيرة أن الشركة تعمل بالفعل لتزويد شركة آبل بمودمات 5G من أجل هواتف iPhone القادمة.

لسوء الحظ، إتضح أنه لن يكون هذا هو الحال لأن شركة Intel أعلنت أنها قررت الخروج من سوق مودمات 5G المصممة للهواتف الذكية. هذا لا يعني بأن شركة Intel ستتخلى عن سوق الأجهزة المحمولة تمامًا، فهي ذكرت أنها ستستمر في الوفاء بإلتزاماتها الحالية تجاه مودمات 4G LTE.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة Intel، السيد Bob Swan، فقد صرح بالقول : ” نحن متحمسون جدًا للفرصة في 5G وتسحيب الشبكة، ولكن في قطاع الهواتف الذكية أصبح من الواضح أنه لا يوجد طريق واضح للربحية والعوائد الإيجابية. لا تزال تكنولوجيا 5G تمثل أولوية إستراتيجية في Intel، وقد طور فريقنا مجموعة قيمة من المنتجات اللاسلكية والملكيات الفكرية. إننا نقيم خياراتنا لإدراك القيمة التي أنشأناها، بما في ذلك الفرص في مجموعة واسعة من المنصات التي تتمحور حول البيانات والأجهزة في عالم 5G “.

في غضون ذلك، تأكد في وقت سابق من هذا اليوم أن آبل وكوالكوم توصلتا إلى إتفاق لتسوية فيما يتعلق بالدعاوى القضائية المستمرة، وأنه من المتوقع أن تقوم شركة كوالكوم بتزويد شركة آبل بمودمات 5G من أجل هواتف iPhone القادمة في العام 2020.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا