الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
شركة تصنع سيارة كهربائية من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 80% Algerian Reporters: شركة تصنع سيارة كهربائية من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 80%

شركة تصنع سيارة كهربائية من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 80%

شركة

الضوء الأخضر

كشف استوديو ماندالاكي للتصاميم في ميلانو عن سيارة بيرو أو2 من شركة صناعة السيارات الإيطالية إستريما، وهي نسخة مستدامة من سيارة بيرو الكهربائية الصغيرة ذات المقعدين، والتي تُباع اليوم في أوروبا.

ووفقًا لماندالاكي، تُصنع 80% من قطع هذه السيارة من البلاستيك المعاد تدويره، أي بنسبة أعلى من أي سيارة أخرى في السوق. وقد تساعد السيارة المبتكرة العالم قريبًا في التعامل مع الكميات الهائلة من النفايات البلاستيكية.

بطيئة وثابتة

ركب استديو ماندالاكي العناصر الهيكلية لسيارة بيرو أو2 من مواد بلاستيكية مطحونة قابلة لإعادة التدوير، وأنتج مكونات كالمقود من البلاستيك غير المعاد تدويره. وكانت النتيجة سيارة كهربائية بمدى 100 كيلومتر بعد كل دورة شحن، وسرعتها القصوى 65 كم/سا.

المرحلة المقبلة

يهدف كل من استديو ماندالاكي وشركة إستريما إلى طرح سيارة بيرو أو2 للبيع في يونيو/حزيران 2019، ويعملان اليوم على تصميم سيارة من أجزاء معاد تدويرها بنسبة 100%، وهدفهما أن تكون السيارة جاهزة في أواخر 2020.

وقال إنريكو دي لوتو، المصمم في ماندالاكي، لمجلة ديزاين «نحن مفتونون بعالم السيارات والأداء العالي، ونحاول تطوير مشاريع لها تأثير حقيقي على حياة الناس، فليس حسنًا التركيز على الشكل الخارجي فحسب، بل يجب أن تكون المشروعات عملية وتلبي الاحتياجات أيضًا.»

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا