الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
آبل تُعلن عن هاتفي iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max بكاميرا ثلاثيةAlgerian Reporters:آبل تُعلن عن هاتفي iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max بكاميرا ثلاثية

آبل تُعلن عن هاتفي iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max بكاميرا ثلاثية

آبل

أعلنت الشركة الأمريكية آبل أول أمس عن ثلاث هواتف جديدة ضمن سلسلة iPhone 11 منها هاتفي iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max حيث جاء الهاتفان بشاشة جديدة وكاميرا خلفية ثلاثية مع معالج قالت آبل أنه الأسرع على الإطلاق.

ويأتي هاتف iPhone 11 Pro بشاشة مقاسها 5.8 إنش أما نُسخة Pro Max فتأتي بشاشة بمقاس 6.5 إنش حيث اعتمدت آبل على شاشات Super Retina XDR في الهاتفين وقالت الشركة أن هذا النوع من الشاشات أقل استهلاكًا للطاقة بنسبة 15%.

ويأتي الهاتفان بكاميرا خلفية ثلاثية مزودة بثلاث مُستشعرات بدقة 12 ميغابيكسل، الأول بفتحة عدسة f/1.8 ومزود بتقنيتي OIS و Dual Pixel AF، المُستشعر الثاني من نوع telephoto  بتكبير 2x ومزود بفتحة عدسة f/2.0 مع دعم تقنية التثبيت البصري، أما المستشعر الثالث والذي يعتبر جديد الشركة العملاقة يأتي بحجم 13 ميليمتر بزاوية عريضة تبلغ 120°. أما لصور السيلفي فقد اعتمدت آبل على كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 كما قامت بتضمين الوضع الليلي في الكاميرا الرئيسية.

وتدعم الكاميرات الثلاثة الخلفية المعتمدة في الهاتفين التصوير بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية مع نطاق ألوان ممتد. ويمكن لتطبيق Filmic استخدام الكاميرات الأربعة للهاتف (بما في ذلك كاميرا السيلفي) للحصول على مناظر مختلفة لنفس المشهد بالإضافة إلى تصوير نفسك.

ويأتي الهاتفان الجديدان بمعالج آبل الجديد A13 Bionic بتقنية تصنيع 7 نانومتر حيث قالت الشركة أنه المعالج الأسرع على الإطلاق، كما قالت الشركة أن المعالج أسرع بنسبة 20% من سابقه وأقوى منه بنسبة 30% كما تم التأكيد على أفضلية شريحة الرسوميات المعتمدة على شريحة العام الماضي بنسبة 20%. وسيكون الهاتفان متوفران بثلاث نُسخ مختلفة كالعادة حسب مساحة التخزين الداخلية بحجم 64، 256 و512 جيغابايت.

الهاتفان جاءا بسرعة شحن تبلغ 18 واط مع مواصلة استخدام منفذ Lighting بدلًا من منفذ يو أس بي USB-C. وقالت آبل أن هاتف iPhone 11 Pro يوفر 4 ساعات إضافية من العمل مقارنة بهاتف XS أما هاتف iPhone 11 Pro Max فيتجاوز نسخة العام الماضي XS Max بخمس ساعات من الاستخدام.

ويأتي الهاتفان الجديدان من آبل بترخيص IP68 لمقاومة الماء والغبار ومن المنتظر أن يكون سعر نُسخة Apple iPhone 11 Pro ابتداءًا من 999 دولار أما هاتف iPhone 11 Pro Max فسيكون بسعر 1,099 دولار. وستنطلق عملية الحجز على الهواتف الجديدة لآبل غدًا بينما سيتم تسويق الجهازين يوم 20 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضًا:

تعليقاتكم :

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا